الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:30 ص

تخدم أكثر من مليون أسرة.. التضامن تُطلق حملة "إيد واحدة"

نائبة وزير التضامن مارجريت صاروفيم والمدير التنفيذي للهلال الأحمر د. أمل عبد الدايم

نائبة وزير التضامن مارجريت صاروفيم والمدير التنفيذي للهلال الأحمر د. أمل عبد الدايم

محمد سامي الكميلي

A A

قالت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، المهندسة مارجريت صاروفيم، إن حملة “إيد واحدة”، تنطلق اليوم السبت وتستمر حتى نهاية العام، لخدمة مليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا.

وتابعت خلال مؤتمر إطلاق الحملة  أن ذلك سوف يتم من خلال 4 جهات مختلفة، هي “التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وحياة كريمة”.

وأضافت صاروفيم خلال مؤتمر انطلاق الحملة، أن “إيد واحدة”، يتوفر فيها توفير الدعم النقدي والغذائي وخدمات صحية، وبها جزء من الأنشطة السريعة، وبها تدخلات تنموية، أهمها علاج سوء التغذية في الأسر الأكثر احتياجا، ومكافحة أمراض العيون.

تجهيز مليون وجبة ساخنة

وأوضحت أن الحملة، مسؤولة عن تجهيز مليون وجبة ساخنة، عبر محافظات الجمهورية، وكذا ستعمل على القضاء على قوائم الانتظار ببرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”.

وتابعت أن المواطن سيشعر بوجود حملة “إيد واحدة”، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الموجودة حاليًا.

ومن جانبها قالت المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، الدكتورة أمل عبد الدايم، إنه من دور الهلال الأحمر مواصلة العمل التنموي، والوصول للفئات الأكثر احتياجًا، ومجهودات الهلال ستكون ملموسة في جميع ربوع الجمهورية، فالهلال له فرع في كل المحافظات البالغ عددها 27 محافظة.

وأضافت عبد الدايم، أنه يوجد قواعد لاستفاة المواطنين في المحافظات، وهذا الدور يتمثل في تقديم السلع الغذائية، التي تكفي الأسر الأكثر احتياجا، وتيسير قوافل طبية متنقلة، لتقديم الخدمات الطبية، ورفع الوعي لدى المواطن، وأفراد الأسرة المصرية، وخصوصًا القضايا التي تهتم بصحة الأسرة، من خلال قاعدة تتكون من 30 ألف متطوع، والمرحلة الأولى من الحملة سيشارك بها 2000 متطوع.

search