الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:26 ص

لنتائج أفضل.. 6 نصائح قبل صبغ الشعر وبعده

صبغة الشعر

صبغة الشعر

فاطمة نصر

A A

صبغ الشعر في المنزل يسبب الإحباط لكثير من النساء، فقد لا يحصلون على النتائج المرجوة، أو قد يصابون ببعض المشاكل في الشعر أو فروة الرأس.

ويستعرض “تليجراف مصر” بعض النصائح التي عليك اتباعها عند صبغ الشعر للحصول على أفضل النتائج.

نصائح لصبغ الشعر في المنزل

اختيار ماركة جيدة للصبغة

لكي تتجنب النتائج الكارثية التي قد تحصل في شعرك، عليك اختيار نوع جيد من الصبغات، ويفضل أن يكون خالي من الأمونيا و السليكون أو أي مواد كميائية ضارة، كما عليك التأكد من تاريخ صالحية المنتج، واتباع الإرشادات.

تجربة الصبغة أولاً

يجب تجربة الصبغة على جزء من خصلة الشعر أو على الجلد، للتأكد من عدم وجود أي حساسية من المنتج، وأن المنتج لا يهلك الشعر، ثم يمكنك استخدامها بعد 24 /48 ساعة من التجربة على باقي شعرك.

عدم غسل الشعر قبل الصبغة

لأن الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس، تحمي الفروة من أضرار الصبغة والمواد الكميائية الضارة الموجودة في صبغات الشعر، وهذا التكنيك المتبع في صالونات التجميل.

تقسيم الشعر إلى 4 أو 5 أجزاء

سيساعد ذلك في رؤية أوضح و تحكم أكبر في كمية الصبغة التي توزع على كل جزء، توضع الصبغة في البداية على الأجزاء الأمامية من جذور الشعر، ثم تدلك برفق حتي تصل إلى كل جذور الشعر.

تطبيق الفازلين على الجبهة

إذا كنت لا تحبين ترك الصبغة لون على جبهتك يمكنك تطبيق طبقة خفيفة من الفازلين على جبينك، لضمان صبغ الخصلات الأمامية بعيداً عن صبغ الجبهه معها، ومن ثم يمكنك إزالتها بقطنة مبللة بالماء أو ماء الورد بكل سهولة.

 عمل ماسكات ترطيب للشعر

يمكن عمل ماسكات للشعر قبل الصبغة بيومين أو بعدها بيومين، للحفاظ علي رطوبة الشعر والزيوت الطبيعيه فيه، لأن الشعر بعد الصبغة يميل إلى الجفاف، لذلك يجب عمل مايكات تطيب حتى لا يتقصف الشعر ويصبح هش وضعيف.

search