الجمعة، 02 أغسطس 2024

07:08 م

عصير مذهل يقضي على القشرة ويمنع تساقط الشعر

عصير البصل

عصير البصل

ياسمين محمد النجار

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

تساقط الشعر من أهم المشاكل التي تزعج الكثيرين، وتدفهم للبحث عن دواء ينهي معاناتهم، وفي أغلب الأحيان يكون الطريق لحل هذه المشكلة طويلًا، ويستهلك أموالًا طائلة، على أمل الوصول لنتيجة مرضية.

نبات البصل

بحسب صحيفة “Times of India” الهندية، فالبصل نبات غني بعنصر الكبريت، ويؤدي دورًا كبيرًا في الحفاظ على الشعر، كما يتوافر في الكيراتين، الذي يعتبر أحد المكونات الأساسبة لتكوين الشعر، وكلما كثر عنصر الكبريت زاد ذلك من قوة الشعر ومرونته.

البصل

كما يحتوي البصل على مضادات الأكسدة، ومنها الفلافونيد، الذي يتميز بخصائص مكافحة لالتهابات فروة الرأس، ما يسهم في حماية الشعر وبصيلاته من أضرار الجذور الحرة، ويعزز بيئة فروة الشعر لتحفيزه على النمو بشكل صحي.

فوائد البصل للشعر

وتتعدد فوائد البصل على الشعر ومنها ما يلي:

فوائد البصل للشعر

تحفيز الدورة الدموية

استخدام عصير البصل على فروة الشعر، يعزز من تحسين الدورة الدموية، ما ينعكس على نمو الشعر، فيعزز نموه، ويمده بالعناصر الغذائية والأكسجين اللازمين لتغذيته.

إنتاج الكولاجين

بسبب احتواء البصل على الكبريت، يعزز ذلك من إنتاج الكولاجين، الذي هو ضروري بدوره لنمو الشعر بشكل صحي.

تخفيف الالتهابات

عصير البصل يُعرف بكونه مضاد للالتهابات، ما يهدئ من فروة الرأس ويقلل من التهابها وتهيجها، الذي قد يعوق نمو الشعر.

مضاد للبكتريا

للبصل خصائص تساعد على مكافحة البكتريا، بما في ذلك مكافحة التهابات فروة الرأس والقشرة، التي تسهم بشكل أساسي في ترقق الشعر وتساقطه.

مضاد للأكسدة

يحمي البصل بصيلات الشعر من الإجهاد التأكسدي، وهو العامل الأساسي في شيخوخة الشعر وتساقطه.

عصير البصل

يتم تحضير عصير البصل عن طريق فرمه في الخلاط بعد تقشيره، بعدها تتم تصفية الخليط باستخدام قطعة قماش شاش أو منخل ناعم لاستخراج العصير، ويراعى تخفيف العصير، إذا لزم الأمر خاصة إذا كانت البشرة حساسة، بقليل من الماء أو إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو إكليل الجبل لتقليل الرائحة النفاذة القوية.

بعد تحضير عصير البصل يتم وضعه مباشرة على فروة الرأس باستخدام الأصابع، مع التركيز على المناطق التي يُلاحظ فيها زيادة في ترقق الشعر أو تساقطه، من ثَم يتم تدليك فروة الرأس بلطف لبضع دقائق للتأكد من أن العصير يخترق بصيلات الشعر ويحفز تدفق الدم.

يُترك عصير البصل على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة على الأقل، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك تركه لمدة ساعة أو حتى طوال الليل، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو ويراعى الشطف بماء فاتر مع استخدام بلسم للتخلص من رائحة البصل وأي بقايا، وينصح الأطباء باستخدامه من مرة إلى مرتين اسبوعيًا لنتائج أفضل.

search