الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:54 ص

تستهدف 1.5 مليون مواطن.. "إيد واحدة” توزع 10 آلاف كيلو لحوم

مبادرة ايد واحدة

مبادرة ايد واحدة

أسامة حماد

A A

وزعت 10 آلاف كيلو من اللحوم بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة خلال يوم واحد فقط من حملة حكومية تستهدف دعم 1.5 مليون شخص بالسلع الغذائية.

وتستعد مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي، لتوزيع سلع استراتيجية ضمن “إيد واحدة”، التي أطلقتتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسات مجتمع مدني، في القرى والنجوع.

وتطلق هيئات التحالف على مدار هذا الأسبوع، أكثر من 8 قوافل طبية فضلا عن توصيل 110 وصلات مياه للمنازل، وإعادة ورفع كفاءة 135 منزلا بفي الجيزة وحدها ضمن “إيد واحدة”.

اطلاق المبادرة

 وقالت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، مارجريت صاروفيم، إن حملة “إيد واحدة”، التي انطلقت اليوم السبت، تستمر حتى نهاية العام الجاري وتستهدف خدمة مليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا.

وتابعت خلال مؤتمر إطلاق الحملة، أن ذلك سيتم من خلال 4 جهات مختلفة، هي “التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وحياة كريمة”.

أضافت أن “إيد واحدة” يتوفر فيها توفير الدعم النقدي والغذائي وخدمات صحية، وبها جزء من الأنشطة السريعة، وبها تدخلات تنموية، أهمها علاج سوء التغذية في الأسر الأكثر احتياجا، ومكافحة أمراض العيون.

تجهيز مليون وجبة ساخنة

أوضحت أن الحملة مسؤولة عن تجهيز مليون وجبة ساخنة عبر محافظات الجمهورية، وكذا ستعمل على القضاء على قوائم الانتظار ببرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”.

وتابعت أن المواطن سيشعر بوجود حملة “إيد واحدة”، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الموجودة حاليًا.

search