الجمعة، 02 أغسطس 2024

04:37 م

إلهام شاهين.. "صوّامة" واجهت أباها بمشاهدها الجريئة

إلهام شاهين.. وتصريحات لا تنتهي

إلهام شاهين.. وتصريحات لا تنتهي

محمد صالح

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

علاقة لا تخفى ربطت بين تصريحات الفنانة إلهام شاهين المثيرة للجدل وأدوارها الجريئة، خلقت حالة من التربص عند الجمهور المصري الذي وجد صعوبة في تقبل آراء دينية وسياسة من المصنفة كـ"نجمة إغراء" حتى وقت قريب.  

شاهين وجدت لنفسها مكانا في “تريند عيد الميلاد” ليلة أمس، بعد أن تقبل متابعوها تهنئتها للأقباط بعيدهم وحبها لحضور قداسه في برنامج تلفزيوني، فيما لم يتجاوزوا إعلانها "الصوم مع المسيحيين”.    

الصوم والقداس

قالت الفنانة في تصريحات مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" مساء السبت 6 يناير عبر فضائية "القاهرة والناس": “أؤمن بكل الأديان والرسل، وأحب حضور قداس عيد الميلاد، وأيضا الصوم مع المسيحين”.
 


الأدوار الجريئة

الممثلة لم تُجمّل "أدوار الإغراء" التي قدمتها، وقالت إنها مثلت تلك النوعية في العديد من أفلامها و"لا يُعقل أن أن تتبرأ منها الأن".

بتاريخ 20 فبراير 2021، وفي تصريحات لبرنامج المخرجة إيناس الدغيدي على فضائية "القاهرة والناس"، قالت “إنها لا تخاف من تقديم أي أدوار ودائما ما تكون مقتنعة دائما بالفيلم الذي تقبله حتى لو صنفه الجمهور إغرائي، مثل فيلم (سوق المتعة)، الذي اعتبرته من أفهم أفلامها على الإطلاق”.
 

اعتزال آثار الحكيم 

إلهام شاهين استنكرت على الفنانة آثار الحكيم إعلان اعتزالها الفن وتفرغها للعبادة، مسببة بـ"أن على الفنان الذي يريد إنهاء مشواره، أن ينسحب في هدوء دون مهاجمة الفن".

أضافت مع الإعلامية أسما إبراهيم، في 26 فبراير 2022: "هي لا تعمل منذ 20 عاما، هل لم تكن تتفرغ للعبادة وقتها، على الفنان أن ينسحب بهدوء ويرفض الأدوار فقط من دون الخروج للإعلام مثلما فعلت شادية، وأنا إذا قررت اعتزال الفن سأختفي فقط ولن أظهر في مناسبات فنية، ولكني لم أفكر في الاعتزال على الإطلاق".
 


الشعراوي

واحدة من أكثر التصريحات التي هُوجمت بسببها إلهام شاهين، تطرقها لفتاوى الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، مهاجمة بعضها مثل “ضرب المرأة أو عدم ضرورة علاج المريض لعدم خسارة الأموال وتأخير لقاءه بالله”. 

وقالت في تصريحات للإعلامي علي ياسين ببرنامج "كتاب الشهرة" عبر تليفزيون "الجديد" اللبناني في 23 أكتوبر 2023: “أنا ضد تقديم عمل فني عن الشعراوي الآن، من الأفضل تقديم عمل عن أحد العلماء الذين أفادوا البشرية بعلمهم أو قدموا دواء”.
 


الانجذاب للكبار

لقاء النجمة إلهام شاهين مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "شيخ الحارة" في 3 إبريل 2022، حمل العديد من التصريحات المثيرة، أبرزها انجذابها للرجال الكبار منذ كانت “مراهقة”، حبذا لو كان يكبرها بأكثر من 30 عاما، لهدوءه ونضجه الذي لم تجده في أي شاب صغير، حسب قولها.
 


أنا مكسوفلك

إلهام شاهين استفاضت في الحديث عن “علاقتها المقطوعة” بوالدها منذ سنوات طويلة، بسبب رفضه لما تقدمه من مشاهد مثيرة، وقالت “إن إنها شهدت توترا كبيرا، وعندما اجتمعا سويا مرة ما، وجدته يواجهها بفيديوهاتها وصورها الجريئة وقال لها (أنا مكسوفلك)”، حسب ما قالت في 18 مارس 2021 عبر فضائية dmc.

وعن دورها في تلك المواجهة: "أخبرته بأن تلك المشاهد وحدها قد تكون غير مقبولة، لكنها تأتي في سياق من العمل الفني نفسه، ولكن هذا الموقف كان مؤثرا في علاقتي به التي لم تعد بعدها كما كانت".
 


إجهاض مرتين

اعترفت الفنانة أنها أجهضت نفسها مرتين، متابعة “أن عدم إنجاب أطفال لم يشعرها بأي نقصان في حياتها، فهي لم ترغب في الإنجاب، لأنها تعلم جيدا أنه لن يكتمل لها زواج، لم أندم على ذلك، أيضا إن أنجبت طفلا لا بد وأن أتفرغ له، وبكل صراحة لن أستطع فعل ذلك”، قالت للإعلامية رغدة شلهوب في 29 نوفمبر 2015. 
 

التبرع بأعضائها

أعلنت إلهام شاهين في 2021 عن وصية تقضي بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها، ما أثار جدلا حول “حرمانية” الأمر من عدمه.

وقالت إلهام مع الإعلامي تامر أمين بقناة "النهار"، إنها اتخذت القرار منذ سنوات وأخبرت به عائلتها فقط، لكنها أعلنت الأمر استجابة لمبادرة الدكتور خالد منتصر -إقرار حرية التبرع بالأعضاء- ووجدتها فرصة جيدة لتُشجيع الآخرين على التبرع بأعضائهم بعد وفاتهم.
 

search