الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

بسبب 60 مليون جنيه.. أزمة بين بيرسي تاو والأهلي

بيرسي تاو

بيرسي تاو

كريم عبدالكريم

A A

افتعل جناح النادي الأهلي الجنوب إفريقي بيرسي تاو، مشكلة جديدة داخل الفريق خلال الفترة الحالية، بسبب 60 مليون جنيه.

وقال الإعلامي مدحت شلبي مقدم برنامج يا مساء الأنوار عبر قناة "إم بي سي مصر" إن بيرسي تاو طلب من النادي الأهلي 60 مليون جنيه للرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

وأضاف شلبي: “الأهلي يتفاوض مع بيرسي تاو للرحيل خلال نهاية الموسم الجاري، بعد طلب كولر برحيل أحد أجنحة الفريق الأجانب، لجلب لاعب أجنبي مكان أحدهما”.

وتابع: “الأهلي استقر على رحيل تاو بسبب ضعف العروض المقدمة للمغربي رضا سليم، إذ اختار المارد الأحمر رحيل الجنوب إفريقي بيرسي”.

وأكمل: “تاو طلب من الأهلي الحصول على راتبه بالكامل للرحيل عن النادي، وهو ما يقدر بحوالي مليون و250 ألف دولار، أي حوالي 60 مليون جنيه مصري”.

واختتم: “الأهلي يدرس الآن العروض المقدمه للاعب، خصوصًا أنه يملك العديد من العروض والتي أبرزها من السعودية، وقطر، والإمارات”.  

ماذا يحتاج الأهلي للفوز بالدوري ؟

الفريق الأحمر بحاجة إلى 12 نقطة فقط، من جميع مبارياته المتبقية هذا الموسم، ليضمن الفوز بالدوري، وهذا الرقم من الممكن تحقيقه من خلال عدة سيناريوهات:

- الفوز في 4 مباريات وخسارة البقية، وسيكون هذا السيناريو الأسرع والأضمن للأهلي، لتأمين اللقب المحلي، حيث سيصل وقتها إلي 81 نقطة، وهذا الرقم من الصعب أن يتجاوزه نادي بيراميدز.

-الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 وهذا السيناريو يمنح الأهلي اللقب أيضًا، بشرط ألا يحقق بيراميدز الفوز في جميع مبارياته المتبقية.

-حتى لو فاز بيراميدز في جميع مبارياته المتبقية "4" مباريات فقط فإن أقصى عدد من النقاط سيصل إليه سيكون 81 نقطة، وبالتالي فإن حصول الأهلي على 12 نقطة يكفي لضمان التتويج بالدوري.

المباريات المتبقية للأهلي:

يتبقى 7 مباريات فقط للنادي الأهلي أمام كل سيراميكا والبنك الأهلي والمقاولون وسموحة وزد وإنبي، وأخيرا فيوتشر. 

أما المباريات المتبقية لبيراميدز، فهي: فاركو وزد والداخلية وأخيرًا طلائع الجيش.

search