الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:45 ص

جيش الاحتلال ينفذ ضربات جوية على مخابئ أسلحة "حزب الله" في لبنان

مخاوف من اندلاع حرب أوسع بين حزب الله ولإسرائيل

مخاوف من اندلاع حرب أوسع بين حزب الله ولإسرائيل

حبيبة وائل

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن تنفيذ سلسلة ضربات جوية استهدفت مخابئ أسلحة وبنية تحتية تابعة لحزب الله في مناطق متفرقة من لبنان.

 وجاء في بيان الجيش: "خلال الليل، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الأهداف الإرهابية لحزب الله في عمق الأراضي اللبنانية وفي جنوب لبنان، بما في ذلك مخابئ الأسلحة والبنية التحتية الإرهابية في مناطق الشبريحا وبرج الشمالي والبقاع وكفركلا ورب الثلاثين والخيام وطير حرفا"؛ وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز".

تأتي هذه الضربات بعد ساعات قليلة من هجوم صاروخي شنه حزب الله على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل أمس، السبت، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً على الأقل.

وقد أثار هذا الهجوم مخاوف إقليمية ودولية من إمكانية اشتعال حرب أوسع نطاقاً بين إسرائيل وحزب الله، وهو ما حذرت منه الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن تصعيداً كهذا قد يؤدي إلى نتائج كارثية.

في أعقاب الهجوم الصاروخي، شنت القوات الإسرائيلية غارات جوية متزامنة استهدفت بلدات العباسية والبرج الشمالي في قضاء صور، بالإضافة إلى الخيام وكفركلا في القطاع الشرقي جنوبي لبنان، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وفي ضوء هذه التطورات، يترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعاً للمجلس الوزاري المصغر، الأحد، لتقييم الوضع في الشمال. 

من جانبه، توعد حزب الله إسرائيل بدفع "ثمن باهظ" رداً على هذه الضربات.

search