السبت، 05 أكتوبر 2024

05:32 م

الأم الناجية من حريق سقارة: هذا ما حدث في "كارثة الفجر"

جميل وابنته بسملة

جميل وابنته بسملة

عمرو عبدالله

A A

استمعت النيابة العامة، صباح اليوم، إلى أقوال “سحر. م” الناجية من حريق بيتها الذي أسفر عن وفاة زوجها وثلاث من بناتها، في منطقة سقارة بالجيزة.

جهات التحقيق أمرت بالتصريح بدفن الزوج وبناته بعد التشريح، لبيان معرفة أسباب الوفاة والوقوف على وجود شبهة جنائية من عدمه، مع طلب استعجال تحريات المباحث لاستكشاف ملابسات الحريق.

شهادة الأم

قالت "سحر"، أمام النيابة العامة، إنها كانت تجلس رفقة زوجها وأطفالها الأربعة “نيرمين وأميرة وبسملة وياسمين” في المنزل يوم الواقعة، وبعد أذان العشاء دخل الأطفال إلى غرفتهم للنوم، ومكثت وزوجها في “الصالة”، قبل الدخول للاطمئنان على البنات مع الحادية والنصف مساء، ليخلدها للنوم.

أضاف: “مع اقتراب أذان الفجر لاحظت دخانا كثيفا في الشقة سبب صعوبة في التنفس، فهرولت مسرعة إلى غرفة الأطفال فلم أجد أمامي منهن سوى (ياسمين)، أخذتها وهربت مسرعة إلى الخارج، لم أستطيع رؤية باقي أسرتي ولا أدري سبب الحريق".

ماس كهربائي

بدورها، كشفت التحريات التي أشرف عليها مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، عن أن الحادث أسفر عن وفاة “جميل .ر”، عامل بمصنع سجاد، وبناته الثلاث “بسملة ونرمين وأميرة” نتيجة الاختناق، فيما نُقلت الأم “سحر” وابنتها “ياسمين” إلى المستشفى في الرعاية المركزة.

رجحت التحريات الأولية، وقوع ماس كهربائي في أحد الوصلات الكهربائية بالمنزل، ما أدى لاشتعال النيران في غرفة المعيشة بالكامل ووفاة الضحايا.

search