الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 ص

إنهاء مشكلات الإقامة والإعاشة للبعثة المصرية بأولمبياد باريس 2024

وزير الرياضة رفقة البعثة المصرية في فرنسا

وزير الرياضة رفقة البعثة المصرية في فرنسا

هيثم موسى

A A

أنهت وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية والسفارة المصرية في فرنسا، كافة المشكلات المتعلقة بالإقامة والإعاشة التي تطرق لها العديد من أفراد البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بضرورة تهيئة الظروف المناسبة للبعثة الأولمبية المصرية، بهدف ضمان حصولهم على كافة الاحتياجات المعيشية والتجهيزات الفنية التي تمكنهم من التركيز على التدريبات والمنافسات دون أي عوائق. 

وطالب وزير الرياضة بمواصلة المؤازرة والدعم الجماهيري لأبطال مصر، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة التي يخوضونها أمام أبطال العالم في مختلف الألعاب.

مفاجأة حول أزمة يمنى عياد

في سياق آخر، كشف شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، عن تفاصيل مفاجئة تتعلق بأزمة يمنى عياد في أولمبياد باريس 2024. 

وفي تصريحاته مع الإعلامي مجدي عبد الغني عبر قناة الشمس، قال العريان: "القرية الأولمبية التي نتواجد بها طبيعية جدًا، لكن مستوى الأكل متدنٍ، فاللاعبون لم يحصلوا على كمية اللحوم المناسبة، وكميات الأكل أقل من الطبيعي. كذلك، بسبب الرطوبة العالية، من الطبيعي أن يكون هناك تكييفات، ولكن لم يتوفر ذلك، والبعثات الأخرى تعاني أيضاً من نفس المشكلة".

أما بخصوص أزمة يمنى عياد، أضاف العريان: "قبل المباراة بيومين، كانت يمنى عياد تعاني من زيادة في الوزن، وضعنا لها برنامجاً غذائيًا للوصول إلى الوزن المثالي، ولكنها لم تستطع الوصول للوزن المطلوب على الرغم من وجود رقابة عليها حتى الساعة 12 منتصف الليل".

وأشار العريان إلى أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لرئاسة البعثة للتحقيق في الأمر قائلًا: "هناك تحقيق تم فتحه بشأن هذه اللاعبة، وكل الاحتمالات واردة".

تحقيق حول أزمة الملاكمة

قرر رئيس اتحاد الملاكمة وأمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية، عبدالعزيز غنيم، تحويل يمنى عياد للتحقيق والاستماع لها شخصياً لمعرفة ملابسات ما حدث. 

وأوضح غنيم أن اللاعبة خضعت للوزن الساعة 12 صباحاً، ولكن قبل المنافسات بساعات اكتشفوا زيادة وزنها بمقدار 700 جرام.

وأضاف غنيم: "الجهاز الفني للمنتخب اطمأن على يمنى وأغلق باب الغرفة عليها حفاظًا على سلامتها، ولكن لا نعرف حتى الآن سبب زيادة وزنها". 

وأكد أنه لن يتم "ذبح" اللاعبة، ولكن سيتم معاقبتها في حالة الإدانة لتجنب وقوعها في مثل هذه الأخطاء مستقبلًا.

قرعة غير منصفة للملاكمين المصريين

وفي سياق متصل، أشار غنيم إلى أن القرعة لم تكن منصفة لأبطال مصر في الملاكمة، حيث وقع عبدالرحمن عرابي في وزن 80 كجم مع لاعب أذربيجان المصنف الأول عالميًا، وعمر العوضي في وزن 71 كجم وقع مع لاعب المنتخب الباكستاني المصنف الأول عالميًا في هذا الوزن.

search