الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:06 م

أولمبياد باريس 2024.. محمد السيد يتأهل لثمن نهائي سلاح المبارزة

محمد السيد

محمد السيد

أحمد عمر

A A

أكتسح لاعب المنتخب المصري محمد السيد في سلاح سيف المبارزة، نظيره بطل كولومبيا إيدسون رودريجيز، في منافسات سلاح المبارزة، ليتأهل بذلك إلى الدور الثمن النهائي لملاقاة اللاعب الإيطالي أندريه سانتاريلي في أولمبياد باريس 2024.

أداء اللاعبين المصريين الآخرين

وفي سياق متصل، خاض محمود محسن، المصنف رقم 31 عالميًا، مباراة قوية ضد التشيكي ياكوب يوركا المصنف رقم 34 في دور الـ 64، فيما أقصي محمد حمدي من المنافسة واحتل المركز الـ 24 في منافسات 10 متر بندقية ضغط هواء رماية للرجال، وودع المنافسات مبكرًا. 

كما ودع إبراهيم كريم نفس المنافسة بعد تحقيقه المركز الـ 38.

استعدادات البعثة المصرية

أنهت وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية والسفارة المصرية في فرنسا، كافة المشكلات المتعلقة بالإقامة والإعاشة التي تطرق لها العديد من أفراد البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024. 

ووجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بضرورة تهيئة الظروف المناسبة للبعثة الأولمبية المصرية، لضمان حصولهم على كافة الاحتياجات المعيشية والتجهيزات الفنية التي تمكنهم من التركيز على التدريبات والمنافسات دون أي عوائق.

وطالب وزير الرياضة بمواصلة المؤازرة والدعم الجماهيري لأبطال مصر، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة التي يخوضونها أمام أبطال العالم في مختلف الألعاب.

تفاصيل أزمة يمنى عياد

كشف شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، عن تفاصيل مفاجئة تتعلق بأزمة يمنى عياد في أولمبياد باريس 2024. وفي تصريحاته مع الإعلامي مجدي عبد الغني عبر قناة الشمس، قال العريان: "القرية الأولمبية التي نتواجد بها طبيعية جدًا، لكن مستوى الأكل متدنٍ، فاللاعبون لم يحصلوا على كمية اللحوم المناسبة، وكميات الأكل أقل من الطبيعي. كذلك، بسبب الرطوبة العالية، من الطبيعي أن يكون هناك تكييفات، ولكن لم يتوفر ذلك، والبعثات الأخرى تعاني أيضاً من نفس المشكلة".

أما بخصوص أزمة يمنى عياد، أضاف العريان: "قبل المباراة بيومين، كانت يمنى عياد تعاني من زيادة في الوزن، وضعنا لها برنامجاً غذائيًا للوصول إلى الوزن المثالي، ولكنها لم تستطع الوصول للوزن المطلوب على الرغم من وجود رقابة عليها حتى الساعة 12 منتصف الليل".

وأشار العريان إلى أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لرئاسة البعثة للتحقيق في الأمر قائلاً: "هناك تحقيق تم فتحه بشأن هذه اللاعبة، وكل الاحتمالات واردة".

search