السبت، 05 أكتوبر 2024

03:18 م

مصدر يكشف مصير الطلاب العائدين من السودان

عدد من الطلاب المصريين يؤدون الامتحانات- أرشيفية

عدد من الطلاب المصريين يؤدون الامتحانات- أرشيفية

إيمان رزق

A A

قال مصدر بوزارة التعليم والتعليم الفني، إنه يشترط "إجراء معادلة" لقبول المصريين الدارسين لنظام التعليم السوداني، لضمان التوازن بين مناهج ومواد الدولتين.

معادلة "سنية"

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن المعادلة "سنية" وليست بالمنهج، كون المرحلة الابتدائية في السودان خمس سنوات، وفي مصر ست، ولذلك تضمن المعادلة تعويض فارق “السنة الدراسية”.

تابع أن الطلاب بمختلف صفوف النقل يمكنهم التوجه إلى الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة التي كانوا متواجدين بها قبل السفر، وإعادة إلحاقهم بها.

تأجيل الامتحانات 

يذكر أن الحكومة المصرية أجلت امتحانات الثانوية العامة للبعثة المصرية في السودان لأجل غير مسمى، أو حتى استقرار الأوضاع هناك.

وحذرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد جميع الطلاب المصريين الدارسين بالسودان، من عدم التوجه مرة أخرى إلى مناطق النزاعات حفاظًا على أرواحهم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه لوحظ في الآونة الأخيرة قيام الكثيرين من الطلاب المصريين الدارسين في السودان والذين تم إجلاؤهم من هناك عقب بدء العمليات العسكرية، بالعودة مرة أخرى إلى السودان بدافع استكمال أوراق الدراسة، بل أن البعض منهم استمر في الدراسة هناك عقب عودته إلى جامعته.

وأضاف البيان أنه “لدى قيام الأطراف المتصارعة بتكثيف عملياتها العسكرية في الولايات الموجود بها الجامعات، تلقت الوزارة، عددًا من الاستغاثات من الأهالي؛ لإعادة أبنائهم إلى أرض الوطن مرة أخرى، وفي هذا الإطار، فإن وزارة الهجرة تُهيب بجميع الطلاب الدارسين بالسودان بعدم التوجه مرة أخرى إلى هذه المناطق؛ حفاظا على أرواحهم”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search