الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

"موتى" يثيرون خلافا عائليا.. حقيقة فيديو سرقة القبور بالشرقية

المتهمين

المتهمين

خلود طارق

A A

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في كشف حقيقة ما جرى تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن قيام  شخصين باستخراج جثمان من أحد المقابر بالشرقية.

وقالت أجهزة الأمن، إنه بفحص الفيديو المتداول بعنوان سرقة جثامين الموتى ونبش القبور في مركز ديرب نجم بالشرقية، أمكن تحديد وضبط الشخصين الظاهران فيه، وهما موظف وسائق مركبة "توك توك" مقيمان بدائرة المركز.

أضافت أنه بمواجهة المتهمين أقر الأول أن والده توفي 5 مايو الماضي ودفن بمقبرة "قديمة" على غير رغبته ووالدته، لكون المقبرة خاصتهم “الجديدة” مدفون بها نجل عمه المتوفى بتاريخ 22 مارس الماضي، وعدم قدرتهم على فتح المقبرة عليه كونه في “طور التحلل”.

مستأذنش يفتحها

أوضحت، أنه في 26 يوليو الجاري توجه الموظف والسائق للمقبرة "القديمة"، وفتحا المقبرة القديمة ونقلا رفات والد الأول إلى الجديدة، الأمر الذى أثار حفيظة نجل المتوفى الثاني المدفون بالمقبرة الجديدة، لعدم استئذانه فى فتح المقبرة على والده.

تابعت، أن نجل المتوفى الثاني تحصل على مقطع الفيديو المشار إليه من كاميرات المراقبة واقتطاعه والاتفاق مع عمته، مقيمة بدائرة مركز شرطة الزقازيق، على نشر مقطع الفيديو والصور نكاية فى الأول وإتهامه بسرقة الجثامين من المقابر “على غير الحقيقة”، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وضبط المذكورين، وجاري عرضهم على النيابة العامة.

search