الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:21 ص

ملاكمة بلا مباراة.. أسرة يمنى عياد: "التنمر" كان قاسيا (خاص)

يمنى عياد

يمنى عياد

داليا أشرف

A A

ضجة كبيرة أثارتها لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد، بعد استبعادها من منافسات أولمبياد باريس دون لعب أي مباراة السبت الماضي، لزيادة وزنها عن الحد المسموح به، وتجاوزها الوزن المطلوب 54 كيلو جراما.

يمنى عياد

تعرضت يمنى لسخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع مطالبات بفتح تحقيق لمعرفة السبب الحقيقي وراء زيادة وزنها 700 جرام خلال فترة المساء فقط، بعد تأكيد وزنها الطبيعي قبل ذهابها للنوم، الأمر الذي حرم مصر من المشاركة في منافسات الملاكمة للسيدات لأول مرة.

رزق عياد، عم لاعبة الملاكمة “يمنى”، كشف الأوقات الصعبة التي تمر به أسرتها بعد استبعادها من المنافسة بأولمبياد باريس 2024 دون أن تلعب، موضحًا أن جميعهم يعيشون حالة نفسية سيئة.

زيادة وزن يمنى عياد

وعن السبب الحقيقي وراء زيادة وزنها، قال رزق لـ"تليجراف مصر"، "لا نعلم شيئا عن السبب، وفي انتظار عودة يمنى لنعرف ما حدث، وجميع أسرتها في حالة نفسية سيئة خاصة بعد التنمر الذي تعرضت له". 

وحققت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس، في واقعة لاعبة الملاكمة يمنى عياد.

وقال بيان اللجنة الأولمبية، "إن اللاعبة عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران".

أضاف البيان، "استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها إلى باريس"

تابع، "اللاعبة فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهرمونية مفهومة لكل السيدات والآنسات والأطباء، ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظا على حقوق ونفسية اللاعبة".

اختتم البيان، "هناك تقرير تفصيلي من اللجنة الطبية يؤكد عدم توجيه أي مسئولية للاعبة والجهاز الفني والإداري، ومن يريد الاطلاع عليه من المتخصصين يتفضل في اللجنة".

search