الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:30 م

"فرقة الموت".. تركي آل الشيخ يعيد سماح أنور "من حيث بدأت"

سماح أنور

سماح أنور

هناء سلامة

A A

أعاد رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، الفنانة سماح أنور إلى الواجهة مرة أخرى، والمفاجأة أن ذلك بذات الطريقة التي بدأت بها المصرية طريقها في عالم السينما.

 “آل الشيخ” أعلن عن رعايته إنتاج فيلم من بطولة سماح أنور ويشاركها الفنان أحمد عز، وعنوانه فرقة الموت”.

وفق ما أعلن، تدور قصة “فرقة الموت” حول “الضابط عمر” الذي يكلف بالقضاء على عصابات في الصعيد، ما يعطي انطباعا أنه سيكون من ننوعية أفلام “الأكشن”، وهي النوعية التي تملك فيها سماح أنور عددا مؤثرا من الأعمال في مسيرتها.

سماح أنور ولدت 22 أبريل 1965، وتخرجت من كلية الأداب جامعة القاهرة، واشتهرت في اديته بتقديم أفلام الفنون القتالية فترة الثمانينات من القرن الماضي.

ضابط في “حالة تلبس”

 “حالة تلبس”، من إنتاج سنة 1988، لعبت فيه دور ضابط  الشرطة “غادة” التي يقع شقيقها ضحية استغلال أصدقاء السوء، ويموت نتيجة جرعة “هيروين” زائدة، وهنا تبدأ في مطاردة تجار المخدرات، وتؤدي خلاله عدد من حركات الفنون القتالية. 

 

فيلم “شياطين الشرطة”

من أفلام الحركة أيضا من بطولة سماح أنور، “فتيات الشرطة" إنتاج 1992، ولعبت فيه دور ضابط شرطة تكلف بمهمة متابعة قضية اختطاف أطفال من المستشفيات عقب ولادتهن، من قبل عصابة “الرقيق الأبيض”.   

أعمال سماح أنور

قدمت سماح أنور باقة متنوعة في عالم الفن، منها “دموع الشياطين، الكلبشات، نساء صعاليك، شياطين الشرطة، بنت مشاغبة جدا، الذئب، الراية الحمراء”، وجميعها أفلام أكشن.

كانت ردت سماح أنور على وصفها بـ“الفتاة المسترجلة”، وهو ربط بين ما أظهرته من فنون قتالية في ممعظم أفلامها, وقالت، "مسترجلة يعني إيه، بحلق دقني الصبح, تفسير الكلمة نفسها أنا مش فهماه، أنا مفيش دور عملته بيمثلني لغاية دلوقتي خالص ومش هعمل كده، أنا بحب الاختلاف مع إني كسولة ولكن عندي أحلام وأفكار".

search