الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

تعيش 100 عام.. "عروس البحر" تظهر مجددًا في مرسى علم (فيديو)

عروس البحر

عروس البحر

البحر الأحمر - محمد طه

A A

وسط فرحة السياح، عاود حيوان الدوجونج البحري، المعروف بـ" عروس البحر"، الظهور مجددًا قبالة سواحل مدينة “مرسى علم”، اليوم، بعد رصده من قبل بعض الغطاسين في أثناء رحلة بحرية جنوبي محافظة البحر الأحمر.

عروس البحر والخلجان

وأثارت "عروس البحر" إعجاب السائحين الأجانب في أثناء قيامهم برحلات الغوص جنوب محافظة البحر الأحمر، بعد ظهورها في شواطئ مرسم علم من جديد، وعاودت عروس البحر الظهور في مدينة مرسى علم لما تتمتع به المدينة الساحلية من خلجان.

مسالم وصديق الإنسان

وقال مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، حسن الطيب، إن حيوان الدوجونج البحري، أو كما يُطلِق عليه السكان المحليون “عروس البحر”، يعتبر من الكائنات البحرية المسالمة، التي يعشق الغواصون رؤيتها في أثناء قيامهم برحلات الغوص.
وأكد الطيب، أن “الدوجونج” كائن بحري ينتمي إلى الثدييات، يتغذى على الحشائش البحرية ويبحث عنها في الأعماق بمناطق الشعاب المرجانية والخلجان، لافتًا إلى أن ظهور عروس البحر والكائنات البحرية النادرة المهددة بالانقراض في مياه البحر الأحمر، يؤكد أن البيئة البحرية في البحر الأحمر خصبة وجاذبة للكائنات البحرية النادرة.

ما لا تعرفه عن الدوجونج

ويُطلق على حيوان الدوجونج البحري “صديق السيّاح”، لأنه يسمح باللعب معه، بالإضافة إلى ظهوره عند التجمعات في أثناء رحلات الغوص.

ويعتبر الدوجونج من الكائنات البحرية المسالمة، ويعيش لفترة تصل إلى 100 عام، بعد فترة حمل تصل إلى 16 شهرًا، كما أنه من الكائنات البحرية النادرة المهددة بالانقراض.

search