الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:16 ص

"عجز المعلمين وكثافة الطلاب".. مشكلات ذات أولوية في العام الجديد

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، أن المناهج المطورة تستهدف تحقيق نواتج تعلم تتواكب مع القدرات المطلوبة في وظائف المستقبل، مشيرًا إلى أن تدريس تلك المناهج مرتبط ارتباطًا وثيقًا بتوفير جميع الأدوات المناسبة للمعلم للقيام بدوره على الوجه الأمثل.

قال الوزير خلال اجتماع عقده اليوم الإثنين، مع عدد من قيادات الوزارة ومستشاري تنمية المواد الدراسية، وموجهي المواد الدراسية؛ لمناقشة سبل تحسين وتطوير منظومة التعليم، أن تطوير المناهج يعد أمرًا ضروريًا وهامًا؛ لتحقيق التميز التعليمي والتأكيد على الابتكار ومواكبة التطور المستمر في عملية التعليم عالميًا، لضمان تخريج جيل ملم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل المتغير، وتحقيق حياة أفضل للمستقبل.

جانب من اجتماع الوزير مع قيادات الوزارة

مواجهة الكثافات الطلابية

ناقش الاجتماع طرق الاختبارات والتقييم، وكيفية جذب الطلاب إلى المدرسة، والاستفادة من خبرات الموجهين للارتقاء بمنظومة التعليم داخل المدارس، مع المتابعة المستمرة لمختلف الآليات والحلول والمقترحات التي يمكن تنفيذها لمواجهة الكثافات الطلابية وعجز المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025. 

شهدت اللقاءات نقاشات مطولة حول مستجدات أفضل الآليات المناسبة للتطبيق وفقًا لطبيعة كل إدارة تعليمية بمديريات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ، والتي تتناسب مع المعلمين والطلاب.

أكد الوزير حرصه على عدم فرض آلية بعينها على أي إدارة تعليمية، مطالبًا بوضع خطط نهائية دقيقة ومدروسة بعناية لكل إدارة تعليمية بالمديريات الثلاث تمهيدًا لمراجعتها وتطبيقها مع بداية العام الدراسي المقبل.

جانب من اجتماع الوزير مع قيادات المديريات

حضر اللقاء مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات رمضان محمد، ورئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج أكرم حسن، وعدد من قيادات الوزارة ومستشاري تنمية المواد الدراسية، وعدد من خبراء وموجهى المواد.

search