الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:33 ص

غادة والي: حصلت على 680 ألف جنيه في "صفقة المترو"

غادة والي مصممة الجرافيك

غادة والي مصممة الجرافيك

عمرو عبدالله و محمد رمضان

A A

كشفت مصممة الجرافيك غادة والي، في تحقيقات النيابة العامة عن المبالغ المالية التي تحصلت عليها مقابل عمل تصميمات محطات مترو الأنفاق، المتهمة بسرقتها من فنان روسي.

وقالت غادة في التحقيقات، إنها "حصلت على 684 ألف و133 جنيها، مقابل عمل خطة دعائية للخط الثالث للمترو، ووضعت استراتيجية كاملة سنوية للنشاطات والفعاليات داخل محطات المترو، وعمل تصاميم في أربع محطات وهي العباسية، وباب الشعرية، وهليوبوليس، وكلية البنات".

وأوضحت "أنها هي المسؤولة عن المنتج النهائي للتصميمات الخاصة بمحطة كلية البنات"، بصفتها الممثل القانوني لشركة واليز استديو.

الفن المصري

وكشفت غادة عن سبب قيام شركة “واليز استديو” بعمل تلك التصميمات بالشكل النهائي الذي ظهر به، قائلة: “الفكرة تم اقتباسها من الفن المصري القديم ونفذتها بطريقة المدرسة التكعيبية التي أسسها بيكاسو، وتلك المدرسة ألهمت الكثيرين على مستوى العالم”.

وأكد: "مينفعش حد يستنسخ طريقة المدرسة التكعيبية وينسبها لنفسه لأن دي مدرسة فنية عالمية ولها أب شرعي واحد وهو بابلو بيكاسو، وكانوا عايزين التصميم يعبر عن المرأة المصرية، وجميع الرسومات الموجودة على المعابد والمقابر للمصرية القديمة أصبحت ملكية عامة”.

وأوضحت غادة، أنها "استخدمت برنامج فوتوشوب واليستريتر لعمل تلك التصميمات في محطة كلية البنات، والتي استوحتها من الفن المصري القديم، وتم تنفيذها باستعمال المدرسة التكعيبية".

محطة كلية البنات

وتابعت أن “الأعمال التي تمت في محطة كلية البنات، 7 تصميمات فقط، التصميم الواحد يقدر بنحو 12 ألف 546 جنيها، مع العلم أن التعاقد ينص على عمل عدد 3 تصميمات في تلك المحطة”.

search