الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

ناقد سينمائي يحدد 3 أسباب رئيسية للهجوم المبكر على "الملحد"

بوستر فيلم "الملحد"

بوستر فيلم "الملحد"

ميرونا سامي

A A

أبدى الناقد السينمائي أحمد سعد الدين تحفظاته على حملة الهجوم التي يتعرض لها الفيلم الجديد "الملحد"، قبل عرضه ومشاهدة أحداثه. 

وأكد سعد الدين، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه من غير المنطقي الانتقاد لفيلم لم يُعرض بعد، داعيًا للانتظار حتى طرح الفيلم في دور العرض.

أسباب الهجوم

أوضح سعد الدين، ثلاثة أسباب رئيسية للهجوم المبكر على الفيلم وهم:

  • تأثير مواقع التواصل الاجتماعي: المساحة الكبيرة التي تمنحها هذه المواقع للمتابعين لإبداء آرائهم حول الأحداث الفنية بشكل عام.
  • اسم الفيلم اللافت للنظر: الذي قد يدفع بعض المتابعين إلى الهجوم قبل مشاهدة الفيلم أو حتى البحث عن قصته.
  • مؤلف الفيلم إبراهيم عيسى: الهجوم على الفيلم قد يكون بسبب اختلافات بالرأي تتعلق بأمور دينية بسبب كون عيسى كاتباً للفيلم.

وعي الجمهور

وأضاف: "الناس ليس لديها وعي لتقبل فكرة وجود طابع ديني في الأفلام بسبب الجهل المنتشر، والجهل ليس في القراءة والكتابة فقط، ولكن في الثقافة بشكل عام، وبالتالي كيف نطلب الوعي من أشخاص ليس لديهم ثقافة؟".

أبطال فيلم "الملحد"

يشارك في بطولة فيلم "الملحد" كل من أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، نجلاء بدر، هشام عاشور، أحمد السلكاوي، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف إبراهيم عيسى. 

يذكر أن الفنان مصطفى درويش شارك في بعض مشاهد العمل قبل انسحابه من استكمال التصوير ووفاته.

أحداث فيلم "الملحد"

في تصريحات سابقة للكاتب إبراهيم عيسى، أوضح أن فيلم "الملحد" يتناول قضية التطرف الديني الذي يصل بالإنسان إلى الكفر والإلحاد. 

وأضاف أنه كتب هذا الفيلم عقب انتشار ظاهرة الإلحاد بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية، مما دفعه إلى تسليط الضوء عليها بشكل عقلاني وتوضيحها للمجتمع.

search