السبت، 05 أكتوبر 2024

05:28 م

فيتوريا: الفوز على تنزانيا يمنحنا حافزا قويا قبل "كان"

فيتوريا

فيتوريا

هيثم موسى

A A

علق المدير الفني لمنتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا، على فوز الفراعنة اليوم ودياً، على نظيره التنزاني بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، على ستاد القاهرة، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023. 

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم 13 يناير الجاري، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، في دولة كوت ديفوار.

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة مصر وتنزانيا، إن الفوز سيمنح اللاعبين حافزا لبطولة أمم أفريقيا، خاصة وأن المنافس قدم أداءً جيدا على المستوى الدفاعي. 

وأضاف: "كانت هناك تكتلات دفاعية من قبل منتخب تنزانيا، وخطة لتضييق المساحات وغلق مفاتيح اللعب، كادت أن تسبب مشاكل للهجوم المصري، ولكن نجح منتخبنا في تسجيل الهدف الأول، والثاني وقدم الأداء المطلوب منه".

عمر كمال 

وطمأن فيتوريا الجماهير المصرية، على حالة عمر كمال الذي سقط في أرضية الملعب، قائلا:" جميع اللاعبين بحالة جيدة ولا يوجد أي إصابات داخل المنتخب، وعمر كمال بصحة جيدة". 

وأوضح أنه من المقرر أن يتم عمل فحص طبي لـ “كمال”، خلال الساعات القليلة المقبلة، للاطمئنان عليه، ومعرفة إذا كانت لديه أي شكوى عضلية أو بدنية. 

وكشف فيتوريا سبب استبعاد محمد هاني من مباراة تنزانيا اليوم قائلا:" هاني تعرض للطرد في آخر مباراة لمصر أمام الجزائر، ووفقاً للوائح لم يشارك اليوم في أول لقاء بعد الطرد الذي تعرض له". 

وينافس منتخب مصر في أمم أفريقيا رفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر (كاب فيردي) وموزمبيق.

تشكيل منتخب مصر أمام تنزانيا

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد النني - مروان عطية - إمام عاشور.

خط الهجوم: محمد صلاح - محمود تريزيجيه - مصطفي محمد.

search