الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 م

ما هو المستوى الرفيع في الثانوية الأزهرية؟.. يُطبق بالمعاهد الخاصة

المستوى الرفيع ي مراحل الأزهر

المستوى الرفيع ي مراحل الأزهر

ماريا روماني

A A

يريد عدد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالثانوية الأزهرية معرفة بعض من المعلومات عن نظام الدراسة بها وموادها وطبيعة مناهجها، ومن ضمن الأسئلة التي يطرحها الكثيرون: ما هو المستوى الرفيع في الثانوية الأزهرية.

تطبيق مناهج المستوى الرفيع على المعاهد الخاصة

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية، تطبيق مناهج المستوى الرفيع التي أعدها الأزهر الشريف ويتم تدريسها بالمعاهد النموذجية، على المعاهد الخاصة من العام الدراسي المقبل 2024-2025م.

ما هو المستوى الرفيع في الأزهر

وأوضح قرار قطاع المعاهد الأظهرية أنه سيتم تعميم كتب الأزهر الشريف للمستوى الرفيع والتي أعدها الأزهر الشريف للمعاهد النموذجية: للمرحلة الابتدائية (Treetops) والمرحلة الإعدادية (2) Gen ) والمرحلة الثانوية (Paragons) على المعاهد الخاصة عربى ولغات بجميع مراحلها حتى الصف الثاني الثانوي.

والمستوى الرفيع هو منهج اللغة الإنجليزية، ويختلف عن مناهج المعاهد الأزهرية العادية، هدفه رفع مستوى الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة، ويكون خاص بكل مدرسة بعدد حصص معينة، ويؤدى فيه الطالب الامتحان تحريري.

 

المستوى الرفيع في المراحل الأزهرية


امتحان المستوى الرفيع في الأزهر

وامتحان المستوى الرفيع ليس مادة رسوب أو نجاح، وإنما فقط مادة لزيادة المجموع لمن يحصل على أكثر من 50%.

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده المركز الإعلامي للأزهر الشريف في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

يحضر المؤتمر وكيل الأزهر الشريف محمد الضويني، ورئيس قطاع المعاهد الأزهريَّة أيمن عبد الغني، ورئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية خالد إبراهيم، وعدد من قيادات التعليم الأزهري.

ويمكن مشاهدة مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف عبر موقع “فيسبوك”، من هنا.

search