الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:03 ص

الوزير: منصة "رقمية صناعية" للتيسير على المستثمرين

وزير الصناعة، كامل الوزير

وزير الصناعة، كامل الوزير

حسن راشد

A A

أعلن وزير الصناعة، كامل الوزير، إنشاء منصة مصر الرقمية الصناعية، وإعداد الخريطة الصناعية، للتيسير على المستثمرين، وتقليل الإجراءات والإسراع بها، لتعزيز مناخ الاستثمار والانطلاق بقطاع الصناعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، استجابة لمقترحات رئيس شعبة المستوردين وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، عماد قناوي، بدعم الصناعة، التي تضمنت ضرورة إطلاق نظام أو منصة تتضمن قاعدة بيانات دقيقة للصناعة، بحسب بيان صادر عن الغرف التجارية، اليوم الأربعاء.

 وفي وقت سابق، طالب قناوي، بتوفير المعلومات للمستثمر الصغير أو المتوسط أو الكبير (محليًا كان أو أجنبيًا)،  لحفظ استثماراته من الضياع أو التبديد، ولتستفيد الدولة من خلال ضمان دوران رؤوس الأموال، وحفظها من التسرب بلا انتفاع من جميع الأطراف، لتجني ثمار زيادة الناتج القومي.

وحث رئيس شعبة المستوردين، علي إلزام الممثلين التجاريين في السفارات والقنصليات المصرية في مختلف دول العالم بمد الداخل المصري بنفس هذه المعلومات علي مستوى كل دولة، ليستفيد منها الصانع المصري في توفير احتياجاته، وتصريف منتجه.

وأكد أن هذه المعلومات تعد بنية تحتية معلوماتية ضرورية، يجب العمل عليها بمنتهى السرعة والدقة، ويجب إضافة خريطة مصر الصناعية على هذه المنصة للتيسير على المستثمرين، للبحث عن أفضل الأماكن المناسبة لاستثماراتهم، حيث تزخر المحافظات بالفرص الاستثمارية الواعدة، التي يجب التركيز عليها، ووضعها على قائمة المنصة الجديدة.

وأوضح أن المنصة توجه المصنعين تجاه الصناعات التي بها عجز في السوق المحلي، لسده والاستغناء عن استيرادها، لتقليل الفاتورة الاستيرادية، والاستفادة بالخامات والمستلزمات والمواد الأولية المتوفرة.

search