الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

"انكسر ضهري".. سارة إسماعيل هنية تنعى والدها بكلمات مؤثرة

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

منى الصاوي

A A

"انكسر ضهري يابا وين رحت وسبت حبيبة قلبك سارة وين يابا"، كلمات حزينة نعت بها سارة هنية، والدها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على حسابها الشخصي بمنصة "إكس"، بعد أن اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران فجر اليوم.

كلمات مؤثرة

كما نعت إيناس هنية، زوجة نجل الراحل، في مقطع فيديو مسجل، بكلمات مؤثرة، قالت فيه: "بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، أنعى رجلًا تضج الأرض والسماء بطيب ذكره، رجلًا غنيًا عن التعريف، أنعي عمي وحبيبي وأبي وتاج رأسي وقرّة عيني العم أبو العبد هنية، ليلتحق بركب المجاهدين والصادقين والميامين بهذه الدماء الزكية".

الشهيد البطل

وأضافت إيناس هنية: "الشهيد البطل القائد العظيم الجليل، لا نقول إلا ما يُرضي الله، إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنا على فراقك لمحزونون".

قوافل الشهداء

فيما دوّنت لطيفة إسماعيل هنية، على صفحتها بمنصة "إكس"، “استشهد أبي في إيران، إيران تقدم قوافل الشهداء من قادتها، علاقتنا مع إيران وثيقة لا يهزها الشكوك، وإحنا منعرف منيح مين عدونا، عدونا هو الكيان الغاصب ولتكن البوصلة باتجاه العدو كفاكم تشكيك”. 
واختتمت تدوينتها قائلة: "كل دول الغرب يتحدوا واحنا المسلمين منستغل هيدي المواقف للفرقة". 

اغتيال إسماعيل هنية

وأعلنت حركة “حماس” أن جثمان رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، سيُشيّع في مراسم رسمية وشعبية في العاصمة الإيرانية طهران غدًا، قبل نقله إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر الخميس.

تشييع الجثمان

وأوضحت الحركة أن صلاة الجنازة ستُقام في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة بعد صلاة الجمعة القادمة، ليدفن بعدها في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

كانت “حماس” قد أعلنت فجر اليوم مقتل رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في "غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران" عقب مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

ولم تصدر إسرائيل تعليقًا على الخبر حتى الآن.

search