الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:32 ص

"الصحة": إطلاق عيادات مسائية بمستشفيات الطب العلاجي

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، خدمة تشغيل العيادات المسائية في المستشفيات التابعة لقطاع الطب العلاجي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بهدف خدمة المواطنين المؤمن عليهم والمنتفعين بخدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي.

استخدام العيادات الخارجية كعيادات مسائية

أوضح رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الدكتور محمد ضاحي، أن الخدمة الجديدة تتيح استخدام العيادات الخارجية بالمستشفيات التابعة لقطاع الطب العلاجي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة في كافة محافظات الجمهورية، لتشغيلها كعيادات مسائية بحسب الاحتياج، لتقديم جميع الخدمات الطبية والصحية للمرضى المنتفعين من منظومة التأمين الصحي.

تكثيف التعاون بين القطاعات والوزارة

أضاف رئيس قطاع الطب العلاجي، الدكتور بيتر وجيه، أن الخدمة الجديدة تأتي إيمانًا بأهمية تكثيف التعاون بين كافة قطاعات وهيئات الوزارة، لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين والتيسير على المنتفعين من الهيئة العامة للتأمين الصحي في الحصول على رعاية صحية ذات جودة. 

وأكد أن الهدف هو التوسع في تغطية كافة أنحاء الجمهورية بعيادات التأمين الصحي، للتسهيل على المنتفعين.

المزيد من التكامل الفترة المقبلة

وأكدت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها إبراهيم، أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التكامل بين قطاعات الوزارة المختلفة، لتقديم خدمة صحية ذات معدلات جودة عالية وتتميز بالانتشار الواسع في جميع المحافظات.

حضور إطلاق الخدمة

حضر إطلاق خدمة العيادات المسائية، الدكتور أحمد سعفان، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المستشفيات.

search