الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:58 ص

مد فترة استقبال الأفلام بمهرجان القاهرة السينمائي حتى هذا الموعد

حسين فهمي

حسين فهمي

سعد نبيل

A A

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمى تمديد  فترة استقبال الأفلام للمشاركة بالمهرجان في دورته الـ45.

ومن المقرر انطلاق فعاليات القاهرة السينمائي، في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2024، على أن تستمر حتى أول سبتمبر المقبل، نظرًا للإقبال المتزايد من الأفلام الراغبة في المشاركة عبر الموقع الرسمي للمهرجان.

دعمها للسينما العربية

وعلى صعيد آخر عبرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفترة الماضية عن دعمها الكبير للسينما العربية واتساع دائرة المنافسة بين صناعها، خلال فعاليات دورتها الـ45.
ونشر المهرجان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، بيانًا، قال فيه: قررت إدارة المهرجان هذا العام منح الفرصة لكافة الأفلام العربية المشاركة بمختلف المسابقات والأقسام للمنافسة على جوائز آفاق السينما العربية.


جوائز مالية لأول مرة

سيقدم المهرجان لأول مرة جوائز مالية تشجيعًا لصناعها، وتصل قيمتها إلى 25 ألف دولار أمريكي تمنح لخمس فئات هي؛ جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزتي تمثيل للنساء والرجال.

عن القاهرة السينمائي

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا وينفرد بكونه الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين بفرنسا FIAPF.

search