السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

كم تبلغ المساعدات الأمريكية لإسرائيل منذ السابع من أكتوبر؟

علمي الإحتلال الإسرائيلي وأمريكا

علمي الإحتلال الإسرائيلي وأمريكا

يحيي السيد

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اشترى من الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة تتعدى قيمتها 10 مليارات دولار، منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر.

كما قالت وزارة الدفاع الاسرائيلية إنه منذ بدء الحرب أعلنت عن تنفيذ مشتريات دفاعية من الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تزيد على 40 مليار شيكل أي أكثر من 10 مليارات دولار، وفقا لسكاي نيوز.

حيث وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل ذلك مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة تخطت 6.5 مليار دولار منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وتشمل هذه المشتريات مجموعة متنوعة من الأنظمة الدفاعية والهجومية، بما في ذلك صواريخ وذخائر موجهة، وطائرات مقاتلة متقدمة، ومعدات دفاع وهجوم.

تأتي تلك المشتريات في إطار الاتفاقات الأمنية المستمرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتي تشمل دعمًا عسكريًا مباشرًا وعقودًا لشراء الأسلحة.

التعاون الأمريكي الأسرائيلي 

هذا التعاون العسكري بين الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، يأتي في ظل الحرب الدامية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة.  

ووقعت إسرائيل والولايات المتحدة مذكرة تفاهم في عام 2016 مدتها 10 سنوات، تغطي الفترة من أول أكتوبر 2018 إلى 30 سبتمبر 2028.

مذكرة التفاهم العسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة

في عام 2016، وقعت إسرائيل والولايات المتحدة على مذكرة تفاهم تمتد لعشر سنوات، تبدأ من أول أكتوبر 2018 وتنتهي في 30 سبتمبر 2028. 

بموجب هذه الاتفاقية، تحصل إسرائيل على مساعدات عسكرية إجمالية تصل إلى 38 مليار دولار على مدار العقد. 

وتشمل هذه المساعدات 33 مليار دولار على شكل منح لشراء معدات عسكرية متقدمة، بالإضافة إلى 5 مليارات دولار مخصصة لتطوير وتعزيز أنظمة الدفاع الصاروخي مثل القبة الحديدية.

وتعتبر إسرائيل من أكثر الدول امتلاكاً لطائرات "إف-35" المتطورة، حيث استلمت 36 طائرة من هذا النوع في العام الماضي، بفضل المساعدات المالية الأمريكية التي أسهمت في تغطية جزء كبير من تكاليفها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search