الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:50 ص

3000 آلاف فرصة عمل.. توقيع بروتوكول مع "تيدا للاستثمار"

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أسامة حماد

A A

شهد وزير العمل محمد جبران، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية عمل السويس، وشركة “تيدا مصر للاستثمار”، التي تُمثل التعاون الاقتصادي المصري الصيني، وذلك بشأن توفير فرص عمل للشباب المصري للعمل بمنطقة "تيدا– مصر الصناعية"، التي وصل عدد الشركات فيها إلى 160 شركة بإجمالي استثمارات 6 مليار دولار.

3000 عامل

ووقع البروتوكول، وكيل مديرية عمل السويس، هند جمال، وعن الجانب الصيني "تشو شي فنج"، العضو المنتدب للشركة، والذي أكد حرص الجانب الصيني على أن تكون العمالة مصرية، نظرًا لمهارة العامل المصري.

وأوضح تشو شي فنج، أن الشركة تحتاج 3000 عامل خلال الفترة المقبلة كمرحلة أولية، مشيدا في الوقت ذاته بمناخ الاستثمار الآمن في مصر.

الشركة الصينية

وأكد وزير العمل، حرص الوزارة على تفعيل هذا البروتوكول، والتعاون مع "الشركة الصينية" في مجال التدريب المهني، وتأهيل الشباب لاحتياجات هذه المنطقة الصناعية من مِهن مُختلفة، وتخصصات تحتاجها تلك المصانع والشركات، سواء تدريب طويل المدى، أو قصير المدى.

وتقدم جبران، بمقترح لاقى قبولا من جانب العضو المنتدب، يتعلق بدراسة إمكانية تعاون في مجال التدريب طويل المدى، والمزدوج الذي يجمع بين “العملي والنظري”، والذي يُحاكي النموذج الألماني.

تيدا مصر للاستثمار

جاء في بروتوكول التعاون “أن شركة تيدا مصر للاستثمار، تعمل كمطور صناعي في منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بشمال غرب خليج السويس - العين السخنة بمحافظة السويس، وأنها نجحت، في الحصول على ما يزيد عن سبعة ملايين متر مربع بالتعاون مع الحكومة المصرية والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أجل القيام بالبنية التحتية لها ومن ثم طرحها للمستثمرين”.

كما أن الشركة التي تعتبر ممثلًا للحكومة الصينية، استطاعت رسم نموذج محاكاة فعلي، بل طبقته بالفعل، وذلك لنموذج المدينة الصناعية الصينية الضخمة، وهي مدينة تيانجين، وقامت بنقل هذا النموذج وكأنه نسخة كربونية وذلك بسواعد أبناء مصر وعقولهم المتفتحة المستنيرة.

ونجحت الشركة في جذب استثمارات وشركات أجنبية في منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري، بما يزيد عن الثلاثة مليارات دولار أمريكي ومن المتوقع بعد جذب هذا الكم من الاستثمارات والشركات، احتياج هذه الكيانات للعمالة.

search