الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:00 ص

فاتورة كهرباء أغسطس 2024 شركة مصر الوسطى.. كيفية الاستعلام؟

عداد كهرباء

عداد كهرباء

مصطفى العيسوي

A A

تقدم شركة كهرباء مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، خدمات إلكترونية مجانية للمشتركين لتوفير الوقت والجهد، ومنها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر أغسطس 2024.

يقدم "تليجراف مصر" في التقرير التالي، طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشركة مصر الوسطى لشهر أغسطس 2024، والتي تضم كل من الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطى

وحددت الشركة عدد من الخطوات المطلوب اتباعها من أجل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر أغسطس 2024، وهي كما يلي:

1- المرور للموقع الرسمي لشركة كهرباء مصر الوسطي عن طريق الضغط هنا

2- تحديد المحافظة التي تتواجد بها المنزل أو النشاط.

3- تحديد المدينة أو المركز التي يتواجد بها المنزل أو النشاط.

4- إدخال رقم الاشتراك المكون من 10 أرقام.

5-  الضغط على أيقونة “إظهار الفاتورة”، والانتظار لثواني حتى تظهر القيمة المالية المقرر سددها.

سداد فاتورة الكهرباء

تقدم شركات الكهرباء خدمة سداد فواتير الكهرباء عبر المحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى إمكانية الدفع من خلال 12 محفظة بنكية تتبع البنوك التالية: بنك مصر، البنك الأهلي، البنك التجاري الدولي (CIB)، بنك الإسكندرية، كريدي أجريكول، بلوم، قطر الوطني (QNB)، الإسكان والتعمير، أبوظبي الإماراتي، بنك عودة، قناة السويس، والكويت الوطني (NBK).

زيادة أسعار الكهرباء

وأكد مصدر بوزارة الكهرباء في وقت سابق، لـ"تليجراف مصر"، أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك انتهى بالفعل من وضع التصور الخاص برفع الدعم عن الشرائح خلال الأربع سنوات المقبلة في إطار التوجيهات الحكومة، بجانب الاتفاق بين الحكومة وصندوق النقد بشأن قرض الـ8 مليارات دولار، الذي يتضمن رفع الدعم عن الأسعار.

وفي يوم 24 يوليو الجاري، جدد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، التأكيد على أن الحكومة سترفع بشكل تدريجي أسعار العديد من الخدمات بعد أن تحملت خسائر لمدة عام ونصف، لرفضها تحريك الأسعار مراعاة للمواطنين.

وأوضح المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن نسبة الزيادة للشرائح الثلاث الأولى، التي تقوم الدولة بدعمها، ستصل إلى من 20 إلى 25% أما الشرائح التجارية والخدمية، فستصل نسبة الزيادة فيها إلى أكثر من 30%.

search