السبت، 05 أكتوبر 2024

04:26 م

5 طرق فعالة لخفض فاتورة الكهرباء هذا الصيف

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

مع ارتفاع حرارة الصيف، يزداد أيضًا إغراء تشغيل مكيف الهواء هربا من سخونة الجو، إلا أنه يؤدي أيضًا إلى زيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء. 

بدءًا من تحسين إعدادات منظم الحرارة وحتى صيانة وحدة تكييف الهواء لديك، نشر موقع انديا تي في الهندي، 5 طرق فعالة للحفاظ على برودة منزلك مع خفض تكاليف الكهرباء هذا الصيف.

ضبط منظم الحرارة

ضبط منظم الحرارة للأجهزة الكهربائية على درجة حرارة أعلى عندما لا تكون في المنزل أو أثناء الليل يؤدي إلى توفير كبير. 

وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية، فإن ضبط منظم الحرارة لديك على درجة أعلى بمقدار 7 إلى 10 درجات لمدة 8 ساعات يوميًا يمكن أن يوفر ما يصل إلى 10% سنويًا من تكاليف التبريد.

ويمكن لمنظم الحرارة الذكي أو القابل للبرمجة أن يجعل ذلك أسهل من خلال ضبط درجة الحرارة تلقائيًا وفقًا لجدولك الزمني.

استخدم المراوح مع خفض التكييف 

يمكن أن تكون مراوح السقف والمراوح الصندوقية وحتى المراوح المحمولة فعالة في تدوير الهواء وجعل الغرفة أكثر برودة، وعند استخدامها مع خفض مكيف الهواء الخاص بك، فإنها تسمح لك برفع منظم الحرارة بنحو 4 درجات دون التضحية بالراحة، فقط تذكر أن تطفئ المراوح عندما تغادر الغرفة، لأنها تعمل على تبريد الأشخاص، وليس المساحات.

صيانة وحدة التكييف 

الصيانة الدورية لوحدة تكييف الهواء تضمن تشغيلها بكفاءة، ويمكن للمهام البسيطة مثل تنظيف أو استبدال المرشحات كل شهر أو شهرين أن تحسن أداء مكيف الهواء لديك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إجراء فحص احترافي لنظامك مرة واحدة سنويًا قد يمنع المشكلات الصغيرة من أن تصبح مشكلات باهظة الثمن ويحافظ على تشغيل وحدتك بسلاسة.

حجب الشمس

يمكن للحرارة الناتجة عن تدفق الشمس من خلال النوافذ أن تزيد درجة الحرارة داخل منزلك بشكل كبير، إن استخدام الستائر أو الستائر المعتمة أو الستائر لحجب ضوء الشمس خلال الأجزاء الأكثر حرارة من اليوم يمكن أن يحافظ على برودة منزلك، وتعتبر النوافذ العاكسة أو الشاشات الشمسية فعالة أيضًا في تقليل اكتساب الحرارة، وبالتالي تقليل الحاجة إلى تكييف الهواء.

تقليل الأنشطة المولدة للحرارة

تولد الأجهزة مثل الأفران والمواقد وحتى أجهزة الكمبيوتر الكثير من الحرارة، مما قد يجعل مكيف الهواء يعمل بجهد أكبر.

 حاول تقليل استخدام هذه الأجهزة خلال الأوقات الأكثر حرارة في اليوم. اختر الشواء بالخارج أو باستخدام الميكروويف أو تحضير وجبات لا تتطلب الطهي. 

بالإضافة إلى ذلك، فكر في استخدام الإضاءة الموفرة للطاقة، حيث أن المصابيح المتوهجة التقليدية تنبعث منها الكثير من الحرارة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search