السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 م

لطلاب المنازل.. 9 أوراق مطلوبة لامتحانات الثانوية العامة

أمتحانات الثانوية العامة

أمتحانات الثانوية العامة

إيمان رزق

A A

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024.


وأكد وزارة التعليم أن طلاب المنازل المستجدين المنقولين من الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي، تسجل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب ويتم اعتمادها وختمها من المدرسة. 

أوراق طلاب المنازل لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 

من المقرر أن يرفق طالب المنازل باستمارة تقدمه ما يلي:
1- بيانات نجاح الصف الثالث الإعدادي و الصفين الأول والثاني الثانوي، معتمدة من المديرية أو الإدارة التعليمة المختصة 
2- وللطلاب الراسبين، بيان رسوب الصف الثالث الثانوي لكل سنة رسوب.
3- شهادة ميلاد كمبيوتر للطالب.
4- ما يثبت حصوله على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسية، أو ما يعادلها.
5- صورة من بطاقة الرقم القومي.
6- 3 صور حديثة للطالب مقاس 4 × 6 سم على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية، وتدوين اسم الطالب كاملا أسفل الصورة وخلفهـا طبقا لشهادة الميلاد وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.
7- استيفاء البيانات والإقرارات الموجـودة بالاستمارة وتعتمد المدرسة أو الإدارة التعليميـة صـحة البيانات المدونة.
8- يسدد الطالب رسم الامتحان المقرر باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. 
9- يرفق كل طالب باستمارة التقدم طلب ببحث حالته عن الأعوام التي لم يتقدم فيها للامتحان ويرفق مع طلب البحث إيصال مقبول الدفع باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمبلغ 10 جنيهات عن كل عام يراد بحثه.
10- يتم تسجيل بيانات جميع الطلاب المتقدمين على نظام المنازل إلكترونيًا عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

أوراق طلاب المنازل الوافدين

1- يقدم الطالب الوافد ما يثبت إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسية، أو ما يعادلها.
2- بيانات نجاحه من الصفوف التي تناظر الصف الأول والثاني الثانوي المصري، على تكون مصدقة من وزارتي التربية والتعليم والخارجية بالدولة التي حصل منها الطالب على المؤهل.
3- يستوفى الطالب جميع بيانات استمارة التقدم للامتحان أو الإقرارات الموجودة بالاستمارة وتعتمد من الإدارة التعليمية والسفارة التابع لها الطالب.
4- يسدد الطالب رسم الامتحان بعملة أجنبية "الدولار"، يساوي قيمة الرسوم المقررة بالجنية المصري، بموجب إيصال توريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في مصر، ما يفيد سداد رسوم الامتحان برقم الحساب المدرج بنهاية هذا الكتيب، ويتم تدوين رقمه وتاريخه وقيمته باستمارة التقدم للامتحان في الخانتين المعدتين لذلك ويرفق الإيصال مع باقي المستندات.
5- يتقدم الطلاب باستماراتهم ومستنداتهم مستوفاة عن طريق سفاراتهم بالقاهرة لتسليمها إلى الإدارة العامة للامتحانات.
6- بالنسبة للطلاب الذين ليس لبلادهم تمثيل دبلوماسي في مصر، يتقدمون باستماراتهم إلى مندوب مديرية التربية والتعليم التابع لها محل إقامتهم.
7- الطلاب الوافدين الذين نجحوا بالصف الأول والثاني الثانوي العام بمدارس جمهورية مصر العربية يتقدمون باستماراتهم عن طريق المدارس الناجحين منها.
8- يقوم مندوب مديرية التربية والتعليم بفحص استمارات طلاب المنازل الوافدين للتأكد من سلامة المستندات ومن أحقية الطالب في دخول الامتحان.
9- يحظر قبول أية طلبات غير مستوفاة أو ناقصة لأي من هذه المستندات ولا يقبل أي إقرارات كبديل للمستندات.

رسوم امتحانات الثانوية العامة

حددت وزارة التعليم، رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة أنه يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسماً قدره 200 جنيه مصري، مقابل خامات و مستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10عشرة جنيهات مصري رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو المرة الثانية.

يسدد الطالب رسوم استمارة الثانوية العامة 2024 للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 للمرة الثالثة أو الرابعة، تكون الرسوم حوالي 410 جنيهات.

موعد امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي للدور الأول، على أن تبدأ من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، أما امتحانات الدور الثاني تعقد اعتبارا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search