الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:04 ص

بتهمة النصب.. ضبط شقيقين في القليوبية جمعا مليوني جنيه"

أموال

أموال

مصطفى منازع

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على رجل وشقيقه، متهمين بالنصب على المواطنين والاستيلاء على 2 مليون جنيه منهم، مقابل وعود بأرباح شهرية في القليوبية.

وكشف البيان الصادر من وزارة الداخلية، أنه تبلغ لمركز شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية من 4 أشخاص، بتضررهم من أحد الأشخاص وشقيقه، لقيامهما بالنصب عليهم وإيهامهم بامتلاكهما شركة شحن، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت قرابة 2 مليون، لتوظيفها لهم مقابل أرباح شهرية، ثم لم يلتزما بسداد الأرباح أو رد أصل المبالغ المتحصل عليها.

الاعتراف بالواقعة

وحسب البيان، فقد تم تقنين الإجراءات وتم ضبط الاثنين، واعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن  القاهرة، ملابسات واقعة قيام شخصين  بالقاهرة بالنصب على آخرين والاستيلاء على أموالهم نظير شراء دراجات نارية.

البداية عندما، تلقى قسم شرطة بولاق بلاغًا من شخصين “يحملان جنسية إحدى الدول” بتضررهما من شخصين “مالكي محل بيع دراجات نارية” كائن بدائرة القسم “لهما معلومات جنائية” لقيامهما بالنصب عليهما نظير شراء 17 دراجة نارية "تروسيكل" وشحنها لهما مقابل مبالغ مالية متفق عليها ولم يفا بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أنكرا ذلك، وأقرا بتسليم الدراجات النارية المتفق عليها لهما وقيامهما بالتوقيع على إقرار يفيد ذلك، واتهما المُبلغان بعدم سداد باقي المبلغ المستحق نظير الشراء والشحن. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى، ألقت قوات الأمن القبض على عامل بتهمة النصب على 5 مواطنين في سوهاج، بتلقي مبالغ مالية منهم مقابل توفير تأشيرات عمل في المملكة العربية السعودية، دون تنفيذ ذلك.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج بورود محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة يتهم العامل “حسام. ح. م. ع” (33 عامًا) بالنصب على 5 مواطنين.

وقدّم المتضررون، بينهم “كرم. ح. ف. م” (41 عامًا) وأربعة آخرون، بلاغات تفيد بتعرضهم للنصب من قبل "حسام" الذي استلم منهم 140 ألف جنيه مقابل توفير تأشيرات عمل لهم في السعودية، لكنه لم يفِ بوعده ورفض رد الأموال.

باستصدار إذن من النيابة العامة، وبالتعاون بين ضباط وحدة مباحث مركز سوهاج وضباط إدارة مباحث الأموال العامة، تم القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية وأرباحها.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

search