الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:38 ص

7 فواكة لتعزيز مناعة الجسم

الفواكة مصدر غني للفيتاميات

الفواكة مصدر غني للفيتاميات

فاطمة نصر

A A

حتي يعمل جهاز المناعة بشكل جيد يحتاج الجسم إلى الإلتزام بنظام غذائي صحي يحتوي علي نسب تشبع احتياجاته من كل عنصر غذائي ،  يمكن للأطعمة الطازجة من فواكة وخضروات المساعدة في تعزيز عمل جهاز المناعة، فهي تزود الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحته.

إليكم مجموعة من الفواكهة الطازجة التي تقوي جهاز المناعة في الجسم وفقاً لموقع “Healthline”.

البطيخ

يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة التي تقوي جهاز المناعة في الجسم و مقاومة العدوى.

الكيوي

يعد مصدراً غنياً بحمض الفوليك وفيتامينات C و K و البوتاسيوم التي تساعد على تعزيز إنتاج الخلايا البيضاء التى تساهم في محاربة العدوى.

البرتقال والليمون

من الفواكهة التي تعد مصدر كبير لفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة من خلال إنتاج الخلايا البيضاء في الدم التي تساعد على محاربة العدوي والفيروسات في الجسم بما في ذلك الإنفلونزا .

الرمان

يحتوي الرمان على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل حمض الفوليك ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف التى تساعد بدورها في القضاء على البكيتريا والفيروسات الموجودة في الجسم.   

الموز

يحتوى الموز على مادة الليكتين  وهي عبارة عن بروتين نباتي تنتجه النباتات لحماية نفسها من تأثير الحشرات، وقد وجدت إحدي الدراسات أن هذه المادة قد تعزز جهاز المناعة للإنسان.

الشمام

الشمام أيضاً مصدر جيد لفيتامين C  الذي يساعد على محاربة العدوى وإنتاج كرات الدم البيضاء، كما يساعد فيتامين C علي أمتصاص الحديد بشكل أفضل وبذلك يعزز الشمام  المناعة بأكثر من طريقة، يمكن تناول كوب واحد من الشمام سيكون معقول لإدخال القدر الكافي من الفيتامينات لتعزيز المناعة.

التوت والفراولة

تحتوي على فيتامين C بنسبة عالية جداً، ومواد أخرى مقاومة للأمراض مثل مضادات الأكسدة والفيروسات التي تعزز من عمل جهاز المناعة بشكل كبير.

search