الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:43 م

وزير الدفاع يُشيد بمشروعات تخرج طلبة الكلية الفنية العسكرية

لقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبد المجيد صقر

لقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبد المجيد صقر

تامر مجدي

A A

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية.

وتضمن اليوم العملي ختام فعاليات مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية الثامنة (جائزة الفريق إبراهيم سليم) والتي شملت مسابقة الأنظمة غير المأهولة (أرضية - جوية - بحرية) في نسختها الثامنة، ومسابقة الأقمار الصناعية في نسختها الرابعة، ومسابقتي الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني في نسختهما الثانية كذلك ختام مؤتمر الكلية الفنية العسكرية الدولي الثامن لبحوث وابتكارات الطلبة في مرحلة البكالوريوس.

جاء ذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين وعدد من رؤساءالجامعات والشخصيات العامة.

بدأت الفعاليات بكلمة اللواء دكتور معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم كافة الأنشطة العلمية المختلفة من مسابقات ومشاريع وإبتكارات بهدف الإرتقاء بالمستوى العلمي وخلق المناخ المناسب للمنافسة العلمية التى تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة. 

كما تم عرض فيلم تسجيلي تناول الأنشطة العلمية البارزة للكلية االفنية العسكرية خلال العام الدراسى 2023/2024، أعقبه إعلان نتائج مسابقة الأنظمة غير المأهولة (أرضية - جوية - بحرية)، ومسابقة الأقمار الصناعية، ومسابقتي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، ومؤتمر الكلية الفنية العسكرية الدولى لبحوث وابتكارات الطلبة في مرحلة البكالوريوس، وموقف تأهيل أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجات علمية (دكتوراة – ماجستير)  وألقاب (أستاذ – أستاذ مساعد) عن العام الدراسي 2023/2024، وتكريم المتميزين بالمسابقات والمؤتمر العلمي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين من دارسى الدراسات العليا خلال العام التدريبى 2023/2024.

كما قام الفريق أول عبد المجيد صقر بالمرور على المعرض العلمي وشاهد نماذج من مشروعات التخرج المتميزة لطلبة الكلية الفنية العسكرية وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وكذلك النشاط البحثي لأعضاء هيئة التدريس.

وأشاد بالمستوى المتميز لمختلف الابتكارات والأنشطة البحثية التي تم عرضها والتي تعظم من أوجه الاستفادة العلمية للتطور العلمي المتسارع بكافة العلوم الحديثة.

وأكد على الدور الهام لمجال البحث العلمي في مواكبة التطور التكنولوجي بكافة المجالات بما يحقق الدور الإيجابي الذي يسهم في خدمة وتقدم مصرنا الغالية.

search