الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:43 م

سبائك ذهبية.. ضبط المتهمين بالنصب على "جواهرجي" في الغردقة

سبائك ذهبية

سبائك ذهبية

مصطفى منازع

A A

ضبطت أجهزة الأمن شخصين انتحل أحدهما صفة مستشار واستولى على أموال من مالك محل مصوغات ذهبية بحجة بيع 6 سبائك ذهبية زنة 100 جرام.

وكشف بيان صادر من وزارة الداخلية، تفاصيل الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة ثان الغردقة بمديرية أمن البحر الأحمر من مالك محل مصوغات ذهبية، كائن بدائرة القسم بتضرره من أحد الأشخاص من المترددين عليه على فترات لشراء بعض المصوغات الذهبية لزوجته والنصب عليه عقب إيهامه برغبة أحد الأشخاص "منتحلًا صفة مستشار" ببيع 6 سبائك ذهبية زنة الواحدة 100 جرام وطلب منه إحضار مبلغ مالي “ثُمن” تلك السبائك بأقل من سعر السوق الرسمية والتوجه رفقته بسيارة ملاكي لمقر عمل الأخير ولدى وصولهما حضر الأخير وإستقل برفقتهما السيارة.

وعقب قيامه بأخذ المبلغ المالي منه طلب منه الترجل من السيارة للذهاب للإستراحة الخاصة به لإحضار السبائك الذهبية وعقب نزوله من السيارة لاذا بالهرب بالسيارة.

وبالفحص أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالبحر الأحمر عن تحديد مرتكبي الواقعة سائق، ومحامٍ. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما المبلغ المالي المستولى عليه السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى جرت في وقت سابق؛ كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل المشاجرة التي وقعت بين مدير شركة مستحضرات تجميل، ومحام، وحارس عقار في منطقة السلام ثان  بالقاهرة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن  القاهرة، تلقى بلاغًا من الأهالي بسماع صوت استغاثة من أحد العقارات.

وانتقل رجال الشرطة لموقع البلاغ، حيث التقوا بمدير ومحام في شركة مستحضرات تجميل، وحارس العقار وزوجته، وقرر الطرف الأول أن الحارس وزوجته سرقا كمية من البضائع من داخل مخزن شركة تابعة لهما، ما دفعهما لاحتجازهما والتعدي عليهما بالضرب “دون إصابات”، وإكراههما على توقيع إيصالات أمانة، وسحب هواتفهما المحمولة منهما.

وقالت الشرطة إن طرفي المشاجرة، أيد كل منهما كلام الآخر، وأرشد الطرف الأول عن دفتري إيصالات أمانة بداخلهما 10 إيصالات تحمل توقيع المجنى عليهما، بالإضافة لـ5 هواتف محمولة، ومبلغ مالي خاص بالحارس وزوجته، اللذين اعترفا بالسرقة؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأربعة.

search