الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:03 م

الملاكمة الإيطالية لـ إيمان خليف: "آسفة.. بحضنك"

نزال كاريني وخليف الذي انتهي في 46 ثانية

نزال كاريني وخليف الذي انتهي في 46 ثانية

وكالات

A A

قدمت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني اعتذارًا رسميًا لمنافستها الجزائرية إيمان خليف، بعد أن أثارت تصريحاتها السابقة حول قوة لكمات خليف جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية العالمية.

فوز سريع

وكانت خليف حققت فوزًا سريعًا على كاريني في 46 ثانية فقط، مما دفع الأخيرة إلى الخروج من الحلبة باكية واصفة لكمات خليف بأنها "الأقوى في مسيرتها"، هذه التصريحات أثارت ردود فعل متباينة، وتعرضت خليف لهجوم عنيف بوصفها أنها “ذكرًا بيولوجيًا”.

اعتذار رسمي

وفي تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أعربت كاريني عن أسفها للجدل الذي أثارته تصريحاتها، مؤكدة احترامها لقرار اللجنة الأولمبية الدولية الذي يسمح لخليف بمواصلة المنافسة في بطولة السيدات.

وقالت كاريني: "الجدل الحالي يحزنني كثيرًا، وأشعر بالأسف على منافستي، اللجنة الأولمبية الدولية أكدت أن إيمان تستطيع المنافسة، وأنا أحترم هذا القرار".

اللجنة الأولمبية الدولية

يذكر أن هذا الاعتذار يأتي في ظل تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية على أحقية خليف في المشاركة في البطولة، مما يضع حدًا للجدل الذي أثير حول هذا الموضوع.
وأكدت الملاكمة الإيطالية، أنها لم تقصد الإساءة لمنافستها الجزائرية إيمان خليف بتصريحاتها السابقة، وأن غضبها من خسارتها هو ما دفعها للتعبير بطريقة غير لائقة.

رد فعل غاضب

وقالت كاريني: "لم أخطط لمهاجمة إيمان في التصريحات بعد نزالنا، وأريد أن أعتذر لها وللجميع، كنت غاضبة لأن فرصتي في المنافسة بالأولمبياد تلاشت، ولو رأيتها الآن سأحضنها".

وأضافت كاريني أنها تتمنى التوفيق لخليف في مباراتها القادمة في ربع نهائي الملاكمة للسيدات لوزن 66 كيلوجراما يوم السبت أمام منافستها المجرية أنا لوكا هاموري.

search