الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

قبل مواجهة الفراعنة.. قائمة أبرز نجوم فرنسا في الأولمبياد

منتخب فرنسا الأولمبي

منتخب فرنسا الأولمبي

محمود صبري

A A

يستعد المنتخب المصري الأولمبي لمواجهة نظيره الفرنسي، في تمام العاشرة مساء بعد غد الإثنين، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

وقدم المنتخب المصري بطولة استثنائية حتى الآن، بعد أن تصدر المجموعة الثالثة متفوقًا على المنتخب الإسباني، ونظيريه أذربيجان والدومينيكان، من ثم حقق الفوز على منتخب باراجواي في الدور ربع النهائي.

ويستعد منتتخب مصر لمواجهة صعبة أمام منتخب فرنسا الذي تفوق على نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف، خلال نصف نهائي بطولة الأولمبياد.

وخلال التقرير التالي يكشف " تليجراف مصر " أبرز نجوم لاعبي منتخب فرنسا الأولمبي، قبل المواجهة المنتظرة أمام الفراعنة.

1- ألكسندر لاكازيت 

يعد ألكسندر لاكازيت، لاعب ليون الفرنسي واحد من أبرز الأسماء في تشكيل المدرب تيري هنري، شارك في البطولة حتى الآن خلال 3 مباريات سجل خلالها هدفا وصنع مثله.

ويعد مهاجم أرسنال السابق واحد من أبرز اللاعبين في تاريخ منتخب الديوك عبر التاريخ بعد أن شارك خلال 16 مباراة مع المنتخب الأول سجل خلالها ثلاثة أهداف.

وشارك لاكازيت في مسيرته خلال 555 مباراة حتى الآن سجل خلالها 253 هدفا وقدم 87 تمريرة حاسمة لزملائه.

2- جان فيليب ماتيتا 

يعد مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي، واحدا من الأسماء الثلاثة التي انضمت لتشكيل تيري هنري خلال الأولمبياد على أمل حصد الميدالية الذهبية.

وظهر ماتيتا خلال 4 مباريات حتى الآن في الأولمبياد سجل خلالها هدفين ولم يصنع أي أهداف لكن كان له تأثير قوي على تشكيل الديوك.

ولم يمثل ماتيتا المنتخب الأول إلا في ثلاث مباريات فقط سجل خلالها هدفا لكنه شارك مع منتخبات الشباب وتحت 21 عامًا خلال 11 مباراة سجل ثلاثة أهداف.

وخلال مسيرته مع ليون، لوهافر، ماينز، بالإضافة إلى كريستال بالاس، شارك ماتيتا خلال 262 مباراة سجل خلالها 102 هدف، وقدم 14 تمريرة حاسمة لزملائه.

3- مايكل أوليس 

جناح بايرن ميونيخ الألماني يعد واحدا من أبرز لاعبي المنتخب الفرنسي حتى الآن في الأولمبياد، وذلك بعد أن سجل هدفا وصنع 3 أهداف خلال 4 مباريات حتى الآن بقميص الديوك.

أوليس صاحب الـ 22 عامًا الذي شارك مع صفوف الشباب في مانشستر سيتي وأرسنال بالإضافة إلى تشيلسي، لديه ثلاث مباريات فقط مع المنتخب الأول سجل خلالها هدفا.

وخلال مسيرته شارك أوليس خلال 198 مباراة سجل خلالها 31 هدفا وقدم 44 تمريرة حاسمة.

4- ريان شرقي 

على الرغم من أن ريان شرقي صانع ألعاب ليون الفرنسي قد شارك خلال مباراة واحدة فقط مع منتخب فرنسا في الأولمبياد إلا أنه يعد واحدا من أبرز اللاعبين.

تصل قيمة شرقي السوقية في الوقت الحالي حوالي 25 مليون يورو، وشارك في مسيرته الكروية خلال 28 مباراة سجل خلالها 27 هدفا.

5- مانو كوبي

لاعب وسط بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، يعد واحد من أبرز لاعبي تشكيل المنتخب الفرنسي في الأولمبياد، وذلك بعد أن شارك خلال 3 مباريات في تشكيل المدرب تيري هنري.

كوبي الذي شارك لأندية تولوز وبروسيا مونشنغلادباخ، لعب في مسيرته حتى الآن 164 مباراة، وسجل 13 هدفا، وقدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه.

search