الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:49 ص

5 فنانين من "التسعينات".. رحلة "عبر الزمن" في العلمين

حفل كاسيت التسعينات

حفل كاسيت التسعينات

شيماء رستم

A A

خلق ثلاثة فنانين من نجوم تسعينات القرن الماضي، حالة مختلفة بحفل في مدينة العلمين الجديدة، في الساحل الشمالي، أكدوا خلاله أن مصر ما زالت “بلد عمالقة الفن”.

 ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين عبر منصة “فيسبوك”، مقاطع فيديو للفنانين محمد فؤاد، وخالد عجاج وحميد الشاعري، وإيهاب توفيق، وهشام عباس، بعد إحياء حفل “كاسيت التسعينات” على هامش فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، عبروا فيه عن انطباعاتهم بشأن وقوفهم على مسرح واحد.

محمد فؤاد

وقال محمد فؤاد، خلال مقطع الفيديو، "إحساس رائع وجميل بيحصل في مصر دلوقتي، تشوف جمهور يصارع ويحاول يلاقي نفسه بكل المعاني الكويسة، مصر دائمًا على رأس الهرم الفني في الوطن العربي، وكله فاهم وعارف كده، بلدنا طلع منها عمالقة الفن في الوطن العربي".

محمد فؤاد ظهر في الحفل بعد إعلانه إصابته بمرض العصب السابع، وهذا ما ظهر على وجهه بوضوح خلال حضوره حفل خطبة ابنته.

حميد الشاعري

الفنان حمدي الشاعري، قال إن حفل “كاسيت التسعينات” وضعه بجوار زملائه من نفس الجيل هشام عباس، الذي يعتبره شقيقه الأصغر، وتجمعهم عشرة 40 عاما، وتشاركا معا في عدد من الأعمال الفنية الغنائية المتميزة في حقبة التسعينات.

 خالد عجاج

من جهته، قال الفنان خالد عجاج، أحد المشاركين في حفل “كاسيت التسعينات”، إنه لم يشعر للحظة أنه يعيد تقديم أغان مر عليها أكثر من 20 عاما، بل شعر أنه يغنيها لأول مرة.

 عجاج قال إنه في بداية حياته بعد تقديمه أغنية "شكى بكى"، كان يريد أن يلحن له حميد الشاعري عملا ما، وبالصدفة البحتة تقابل معه في شارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين، كل منهما في سيارته، واضطر حينها لمطاردته وطلب منه أن يلحن له لحنا، وتفاجأ أنه يعرفه بسبب “شكى بكى”.

search