السبت، 05 أكتوبر 2024

06:17 م

أحرقته "سيجارة".. وفاة مسن في الجيزة

جثة

جثة

يوسف عماد الدين

A A

واقعة مأساوية شهدتها إحدى المناطق التابعة لمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، عندما توفي مسن قعيد الفراش حرقًا بسبب “سيجارة”.

تفاصيل الواقعة 

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى مساعد الوزير لأمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر إخطارًا من مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالي بوجود شخص توفي محترقًا، داخل منزله، وانتقل رئيس المباحث أحمد عكاشة، والقوة المرافقة له إلى محل الواقعة، وتبين أن المتوفى مسن - ٧٠ سنة - وقعيد منذ 7 سنوات. 

سبب الحريق

التحريات أفادت أن نجل المتوفى شاهد دخانًا يتصاعد من غرفته، وتبين أن سيجارة كان والده يدخنها سقطت من يديه دون انتباهه؛ فأحرقت “البطانية” وحولته لجثة متفحمة، فيما لم يتهم أحدًا بشئ ولا يوجد شبهة جنائيًا، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

وفي سياق آخر، توفى شخص مجهول الهوية بأكتوبر في ظروف غامضة وبالفحص تبين أن المبلغ عن الواقعة يدعى "ضياء ا" 63 عامًا ويعمل كمدير أمن كمبوند الأندلس، وقرر أنه أثناء سيره بالطريق شاهد شخصًا ملقى على ظهره.

وبعمل التحريات اللازمة تبين أن الجثمان لشخص بالعقد الثالث من العمر مجهول الهوية، ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية، وجرى نقل الجثمان بمعرفة هيئة الإسعاف إلى مستشفى أكتوبر المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرت التحقيقات.

search