الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:10 ص

في عملية طعن.. جيش الاحتلال: مقتل شخصين وإصابة اثني بحولون

من عملية طعن سابقة

من عملية طعن سابقة

تقى جميل

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في عملية طعن وقعت في مدينة حولون خارج تل أبيب، قبل أن يتم استهداف منفذها بالرصاص.

عملية الطعن

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، وقعت عملية الطعن في منطقة حولون. وذكرت الإسعاف الإسرائيلية أن الهجوم وقع بالقرب من محطة وقود وحديقة، فيما أوضح المسؤولون الطبيون أن رجلاً وامرأة لقيا حتفهما، وأصيب اثنان آخران تم نقلهما إلى المستشفى.

وقال المتحدث باسم الشرطة، إيلي ليفي، للقناة 12 الإسرائيلية: "تم تحديد الفلسطيني بسرعة كبيرة من قبل أحد الضباط في موقع الحادث، وتم منعه من إحداث هجوم أسوأ".

وجاء في بيان جيش الاحتلال: "عدد كبير من قوات الشرطة متواجدة في مكان الحادث، وتقوم بعمليات بحث في نطاق واسع باستخدام طائرة هليكوبتر وموارد أخرى".

ردود الفعل

في سياق متصل، توعد زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، الاحتلال الإسرائيلي بالانتقام على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، واصفاً “اغتيال هنية” في طهران بـ"التصعيد الخطير".

وأضاف الحوثي أن الرد العسكري على “الجرائم الإسرائيلية الخطيرة والوقحة” بات ضرورة ملحة، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تمثل تصعيدًا كبيرًا من قبل إسرائيل.

ولفت عبدالملك الحوثي إلى أن "جرائم إسرائيل في قطاع غزة تكشف عن حقيقتها وتتجاوز كل الاعتبارات الإنسانية"، موضحًا أن الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة تعكس حقيقة الوضع وتتجاوز كل الحدود. وأكد أن إيران والدول المتحالفة قد أبدت مواقف صريحة، ويتم التنسيق حاليًا للرد على هذه الأعمال العدائية.

search