السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

توافق مصري تركي على ضرورة إنهاء الحرب في غزة

وزير الخارجية التركي أمام معبر رفح البري

وزير الخارجية التركي أمام معبر رفح البري

حبيبة وائل

A A

أشاد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، خلال زيارته الرسمية إلى مصر اليوم، بدور القاهرة في استقبال المساعدات الإنسانية وإرسالها إلى قطاع غزة.

زيارة إلى ميناء العريش

بدأ فيدان زيارته بتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، بالإضافة إلى ميناء العريش البحري، قبل أن يتوجه إلى معبر رفح.

وأوضح محافظ شمال سيناء خالد مجاور للوزير التركي آلية استقبال المساعدات من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية، وتخزينها في مدينة العريش، ثم تسليمها لمسؤولي الأونروا من خلال جمعية الهلال الأحمر المصري، وذلك تلبية للاحتياجات الملحة للفلسطينيين في غزة.

تطابق المواقف المصرية والتركية

أكد فيدان، تطابق مواقف مصر وتركيا في ضرورة إنهاء الحرب على غزة وإقرار السلام في المنطقة عن طريق حل الدولتين.

مساعدات تركية إلى قطاع غزة

وقال السفير التركي في القاهرة، صالح موتلو شن، إن تركيا قدمت مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة عن طريق مصر.

أضاف أن تركيا أرسلت عددًا من طائرات الشحن إلى مطار العريش الدولي، بالإضافة إلى عدد من سفن المساعدات إلى ميناء العريش البحري.

من المقرر أن يجري وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مباحثات رسمية مع نظيره المصري يوم الاثنين في القاهرة، تتناول سبل خفض التصعيد الإقليمي الراهن، بالإضافة إلى الاستعدادات لعقد الاجتماع الأول رفيع المستوى لمجلس التعاون الاستراتيجي، المقرر عقده في تركيا خلال الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

search