الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

موتا يُطالب كييزا بالرحيل عن يوفنتوس

تياجو موتا

تياجو موتا

محمود صبري

A A

حث تياجو موتا لاعب وسط يوفنتوس، فيديريكو كييزا، على العثور على نادٍ جديد "في أقرب وقت ممكن" بعد أن أوضح أنه لن يكون جزءًا من خططه في يوفنتوس.

بعد موسم ناجح في بولونيا، حل موتا محل ماسيميليانو أليجري في يوفنتوس، ويستعد الآن لوضع بصمته على النادي قبل انطلاق الموسم المقبل من الدوري الإيطالي.

وفي محاولة لتحديث الفريق، استهدف المدرب الإيطالي قائمة من اللاعبين الذين يتوقع رحيلهم قبل نهاية فترة الانتقالات.

ويعد كييزا، الذي انضم إلى يوفنتوس قادما من فيورنتينا في أكتوبر 2020، أحد الأسماء المدرجة في القائمة بعد فشله في التوقيع على تمديد العقد المعروض عليه في نهاية الموسم الماضي.

وكان موتا قد ألمح في الماضي إلى أن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا قد يكون في طريقه للخروج من تورينو، ولكن بعد تركه خارج التشكيلة لمباراة ودية قبل الموسم ضد بريست، أكد الآن أن كييزا ليس جزءًا من خططه.

موتا يؤكد رحيل كييزا 

وقال موتا "كييزا وجميع اللاعبين الآخرين الذين لم يتم استدعاؤهم للمباراة ليسوا جزءًا من المشروع".

وأضاف"لقد كنا واضحين معهم؛ عليهم أن يجدوا حلاً جديدًا وناديًا جديدًا في أقرب وقت ممكن، لقد تم اتخاذ القرار".

شارك كييزا في 131 مباراة مع يوفنتوس في جميع المسابقات ولعب دورًا محوريًا في مساعدتهم على الفوز بلقب كأس إيطاليا الموسم الماضي.

وسجل كييزا تسعة أهداف 33 مباراة بالدوري الإيطالي هي أعلى حصيلة أهداف له في موسم واحد بالدوري، كما خلق أيضًا المزيد من الفرص (54) وسجل المزيد من المراوغات المكتملة (35) من أي شخص آخر في تشكيلة يوفنتوس في الدوري الممتاز.

search