الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 ص

مصر بين أفضل 10 دول.. السباحة التوقيعية تبدأ اليوم في باريس 2024

أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024

محمود موسى

A A

تنطلق مساء اليوم الإثنين منافسات السباحة التوقيعية بدورة الألعاب الأولمبية، المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس، حتى 11 أغسطس الجاري.

يضم منتخب مصر للسباحة التوقيعية 9 لاعبات، 8 أساسيات وواحدة احتياطي، وهم نهال سعفان، هانا هيكل، نادين وسام، سندس أحمد، سلمي طارق، مريم أحمد، فريدة عمرو، أمينة أحمد، ملك طوسون.

ينافس على ميداليات السباحة التوقيعية، لاعبات 10 دول هي مصر، وفرنسا، وأستراليا، وكندا، والمكسيك، وإيطاليا، وأمريكا، واليابان، وإسبانيا، والصين.

المعروف أن الدول المشتركة في السباحة التوقيعية هي الأفضل على مستوى العالم في الرياضة، إذ تعتبر هذه هي المنافسة الأكبر عالميا، وتأهلت جميع الفرق للعبة دون تصفيات، وهو ما يزيد من صعوبة المنافسات في ظل مشاركة أفضل عشر دول.

وعقد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس اتحاد السباحة،  المهندس ياسر إدريس، اجتماعا مع منتخب السباحة التوقيعية حاول خلاله إخراج اللاعبين من حالة التوتر والقلق، نتيحة الهجوم الناري من قبل مجموعة متربصة بنتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، وفق بيان عن اللجنة.

وطالب إدريس من عناصر منتخب سباحة التوقيعية التركيز فقط والأداء بجدية وعدم القلق، في ظل صعوبة المنافسات التي تشهد مشاركة الأفضل فقط على مستوى العالم.

مواعيد مباريات اليوم الاثنين والقنوات الناقلة

المغرب X إسبانيا – الساعة 7 مساء على قناة beIN 4K HDR

فرنسا X مصر – الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 2

مواعيد مباريات الدوري المصري والقنوات الناقلة

الزمالك X إنبي – الساعة 9 مساء على قناة ON Time Sports 1 HD

مواعيد مباريات ودية

جروسيتو X فيورنتينا – الساعة 9 مساء.

فولهام X إشبيلية – الساعة 10 مساء.

 


 

search