الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:35 ص

"بالتفاوض المباشر".. الأهلي يرد على كولر بشأن الصفقات الجديدة

مارسيل كولر

مارسيل كولر

محمد فتحي

A A

أثار المدير الفني لفريق الأهلي، السويسري مارسيل كولر، الجدل داخل القلعة الحمراء بتصريح مثير عقب لقاء “المقاولون العرب” مساء، الذي انتهى بفوز الأحمر على “ذئاب الجبل” بنتيجة 4-صفر،  في لقاء مؤجل من الجولة 23 للدوري.

نقطة الحسم

ويحتاج الأهلي إلى نقطة واحدة لحسم التتويج بشكل رسمي بلقب الدوري للمرة 44 في تاريخه.

وبسؤال كولر حول رؤيته للتعاقدات الجديدة لتدعيم صفوف فريقه، أكد في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، أنه ليس راضيًا عن هذا الملف، مضيفًا: “لست المسؤول عن إبرام الصفقات، فالأمر يخص إدارة الأهلي، لكنني لست سعيدًا بالتعاقدات، وأتمنى إبرام صفقات جديدة قوية”.

وبالتواصل مع مصدر بالأهلي، أكد أن الفريق الأحمر يتحرّك وفق سقف محدد للتعاقدات وجميع اللاعبين على مستوى عالٍ.

وقال المصدر في تصرحيات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن الأهلي يتفاوض بقوة مع أندية منافسة لتلبية رغبات المدير الفني مارسيل كولر.

ولفت إلى أن بعض الأندية تبالغ في المبالغ المالية نظير الاستغناء عن لاعبيها وهذا لا يتناسب مع الأهلي، ما يعطّل الصفقات.

وشدّد على أن الأحمر يرفض الحصول على لاعبين بطرق غير مشروعة ويحاول الظفر بخدماتهم عن طريق التفاوض بصورة مباشرة.

إجازة كولر 

وأخطر كولر، مجلس إدارة النادي رسميًا بسفره إلى سويسرا عقب نهاية مباريات الدوري من أجل قضاء إجازة مع أسرته.

ووفقًا لمصدر داخل الأهلي، فإن السويسرى ترك للنادي حرية المشاركة في كأس مصر من عدمه، والبداية من مباراة فاركو يوم 20 أغسطس الجاري.

وشدّد المصدر على أن الاتجاه في الأحمر إما الاعتذار عن عدم المشاركة أو اللعب مع تكليف المدرب العام سامي قمصان بقيادة الفريق أمام فاركو لحين عودة مارسيل كولر من الإجازة.

على جانب آخر، دخل مسؤولو الأهلي في مفاوضات متقدمة مع نظرائهم في حسنية أغادير من أجل ضمّ جمال الشماخ إلى القلعة الحمراء في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة استنادًا إلى رغبة اللاعب في الانتقال إلى الشياطين الحمر.

وبات الشماخ أحد أهم اللاعبين المطلوبين في الأهلي لتدعيم الجبهة اليسرى لتعويض غياب النجم التونسي علي معلول، الذي يعاني إصابة طويلة في “وتر أكيلس” منذ مايو الماضي، ويستمر غيابه لمدة 4 أشهر أخرى.

ويلعب الشماخ حاليًا مع ناديه المغربي في معسكر خارجي بالإمارات، ونقل اللاعب رغبته بالموافقة على عرض الأهلي، وهو ما يُسهّل مهمة إتمام الصفقة لصالح القلعة الحمراء.

وشارك الشماخ مع حسنية أغادير في 27 مباراة ضمن جميع البطولات التي نافس عليها الفريق هذا الموسم، أحرز خلالها هدفًا وحيدًا وصنع 4 أخرى.

search