السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 م

إسرائيل في حالة تأهب.. والولايات المتحدة تحذر من الرد الإيراني

ئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث يوم الأحد

ئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث يوم الأحد

حبيبة وائل

A A

إسرائيل تظل في حالة تأهب مشددة في ضوء التهديدات المتصاعدة من إيران وحماس بعد مقتل مسؤولين كبار في حماس وحزب الله الأسبوع الماضي، وتلميحات أمريكية بإمكانية وقوع هجمات استفزازية. 

ردود فعل متوقعة

تلقت الإدارة الأمريكية إخطاراً بأن ردود فعل إيرانية قد تحدث في أي وقت مبكر من يوم الاثنين أو الثلاثاء، ما يعزز من حالة التوتر في المنطقة، وتم تأكيد هذه المعلومات من مصادر مطلعة لصحيفة "واشنطن بوست"، مع تأكيد الحاجة الملحة لخفض التصعيد في الشرق الأوسط من قبل وزير الخارجية الأمريكي. 

ويأتي الرد الإيراني المتوقع في أعقاب اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر في بيروت.

التصعيد العسكري

شهدت المنطقة استمرار التبادلات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله، مع تصاعد الأنباء عن اعتراض طائرة مسيرة قادمة من لبنان وتصعيد القصف المدفعي بين الجانبين. 

تجددت الدعوات للتهدئة ومنع التصعيد خلال مكالمة بين وزير الخارجية الأمريكي ونظرائه من دول السبع الكبرى، حيث تم التأكيد على ضرورة استقرار الوضع الإقليمي. 

وذكرت وكالة أكسيوس أمس، أن بلينكن ناقش خلال المكالمة توقعات الولايات المتحدة للردود الانتقامية الإيرانية. 

وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، كندا، واليابان.

وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي، وهي هيئة حكومية دولية تضم 57 دولة، أنها ستعقد اجتماعا خاصا لوزراء الخارجية في جدة بالمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء لمناقشة الحرب في غزة ومقتل هنية و"الاعتداءات الإسرائيلية على سيادة" إيران؛ وفقا لما نشرته صحيفة “ذا واشنطن بوست”.

إسرائيل مستعدة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي عن استعداداته لأي تصعيد محتمل، مع تحرك قوات بحرية أميركية إلى المنطقة لدعم الحلفاء وتأمين المضائق البحرية الإستراتيجية، أثناء اجتماع لمجلسه الوزاري الأمني ​​المصغر يوم الأحد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search