السبت، 05 أكتوبر 2024

11:02 م

"كوارث صحية".. إغلاق مستشفى "السلام" بالفيوم

مستشفى السلام التخصصي

مستشفى السلام التخصصي

عبدالمجيد عبدالله

A A

قررت وزارة الصحة إغلاق مستشفى السلام التخصصي في حي الفوال بالفيوم، لـ"مخالفتها اشتراطات التراخيص ومكافحة العدوى"، حسب تقرير لحملة تفتيش مفاجئة من مديرية الصحة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، حسام عبدالغفار، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

ولفت رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، هشام زكي، إلي أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية للعلاج الحر، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بالفيوم قامت بتحرير محضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور بالمستشفى، والتي شملت عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، عدم الالتزام باشتراطات الترخيص، وجود ماكينة غسيل كلوي داخل الرعاية المركزة غير مرخصة، السجلات الطبية غير مكتملة بجميع أقسام المستشفي، التعقيم غير مطابق لاشتراطات مكافحة العدوي.

وأوضح أن الادارة المركزية مستمرة في نفيذ الحملات الرقابية الدورية على كافة المنشآت الطبية الخاصة، حرصاً على صحة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.

وما زالت وزارة الصحة والسكان، تتابع تنفيذ حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات وزيرها، خالد عبدالغفار، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search