السبت، 05 أكتوبر 2024

02:04 م

هجوم إسرائيلي على مصر: ما بيننا ليس سلامًا

مصر رفضت المشاركة في تحالف دولي لحماية إسرائيل

مصر رفضت المشاركة في تحالف دولي لحماية إسرائيل

A A

شن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى هجوما حادا على مصر، بسبب رفضها القاطع المشاركة في تحالف دولي تسعى الولايات المتحدة لتشكيله، للدفاع عن إسرائيل، وصد أي هجوم ضدها، من إيران وحزب الله.

وقال المسؤول الإسرائيلي عبر إذاعة 103Fm الإسرائيلية، إن رفض مصر "يؤكد أن السلام مع مصر ليس سلاما بالمعنى المعروف، ولكنه كان اتفاقية لوقف إطلاق النار لا أكثر".

مصر تحذر: لن نكون جزءا من التصعيد

وأضاف المسؤول العسكري الذي لم تكشف الإذاعة العبرية عن هويته، قائلا : "ليس لدي أي توقعات من مصر، إنها ليست مستعدة للمشاركة في التحالف الذي تحاول الولايات المتحدة تنظيمه لحمايتنا، رغم أنها شاركت من قبل في التحالفات التي أقامها الأميركيون ضد صدام حسين وغيره".

وحذرت مصر إسرائيل وإيران من أنها لن تكونا جزءا من التصعيد الحالي، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وأكدت أنها ستواصل جهودها للحد من التصعيد الحالي.

وقالت قناة i24 الإسرائيلية، إن مصر أبلغت إيران أنها ستغلق مجالها الجوي أمام الإجراءات التي من شأنها أن تشكل تهديدا للوضع، وأوضحت لإيران أن هذه الخطوة لن تكون خطوة عدائية تجاهها، لكنها تأتي من حماية مصالح مصر، وهو نفس الموقف الذي أبلغته مصر لوفد إسرائيلي زار القاهرة مؤخرا.

شروط قاسية لمشاركة مصر

وفي سياق قريب، نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن مسؤولين عربيين، بأن قطر والسعودية والأردن رفضوا المشاركة في قوة لحفظ السلام بقطاع غزة عقب انتهاء الحرب، بينما قدمت مصر والإمارات موافقة مشروطة بشروط قاسية.

ووفقا للصحيفة، فإن المسؤول العربي قال إن أي قوات غير فلسطينية في غزة ستنظر الشعوب العربية إليها على أنها "تحمي إسرائيل من الفلسطينيين".

واشترطت مصر والإمارات أن تأتي الدعوة من السلطة الفلسطينية، وأن تكون قوة حفظ السلام جزءا من مبادرة تؤدي إلى حل الدولتين في نهاية المطاف، وهو الأمر الذي رفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search