الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:48 ص

خالد قمر: فشلت في الثانوية العامة وحولت إلى "صنايع" (خاص)

 خالد قمر

خالد قمر

ناريمان ياسر

A A

كشف نجم نادي الزمالك السابق خالد قمر، ذكرياته مع الثانوية العامة، موجهًا رسالة للطلاب عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وقال خالد قمر لـ “تليجراف مصر”: “تعامل أولياء الأمور بشدة مع أبنائهم بسبب مجموعهم في الثانوية العامة أرفضه تمامًا، نهاية الثانوية هي بداية جديدة لتكوين شخصية ناضجة.. ومن الأفضل تحفيزهم ”.

وأضاف: “الطلاب ينتحرون قبل ظهور نتيجة الثانوية لأنهم يدركون تمامًا رد فعل الأسرة، وتجربتي في الثانوية كانت فاشلة وحولت من الثانوي العام إلى صنايع”.

وتابع: "درست سنة واحدة فقط في الثانوي العام ولم أتمكن أن أوفق بينها وبين الرياضة، لذلك حولت إلى صنايع لكي أهتم أكثر بالرياضة".

ضياء السيد وذكريات الثانوية العامة

وفي سياق ذي صلة، تحدث لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق ضياء السيد، عن ذكريات أبنائه في الثانوية العامة، مؤكدًا أنها ليست نهاية العالم.

وقال السيد في تصريحات لـ"تليجراف مصر": “الحياة مش فرصة واحدة، الأهم من نتيجة الثانوية الكفاح والاجتهاد، أرفض تعامل الآباء بشدة مع الأولاد بشأن النتيجة، لازم تكون أنت سندهم”.

وأضاف: “لا يوجد كليات قمة وكليات ليست قمة الأهم أن يكون الشخص هو القمة في أي مجال، أتمنى كل شخص يحقق ما يتمناه”.

وأتم نجم النادي الأهلي السابق حديثة قائلًا:"تعاملي مع أولادي كان طبيعي ومجموعهم مش الأفضل ولكن اجتهدوا في الكليات وأنا فخور بيهم".

والد النني يوجه رسالة لطلاب الثانوية

في السياق ذاته وجه ناصر النني والد محمد النني، لاعب منتخب مصر، رسالة لطلاب الثانوية العامة، بعد اعتماد النتيجة بشكل رسمي، من جانب وزارة التربية والتعليم 2023-2024.

وقال والد النني في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": “مجموع الطالب في الثانوية العامة ليس نهاية العالم، دا بداية لرحلة نجاح جديدة”.
وأضاف: "أنصح أولياء الأمور عدم التعصب وضغط الأولاد بسبب النتيجة، كل شخص هينجح في مكانة المناسب".

search