الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:21 ص

راسبون في الكيمياء.. طلاب "شها" مظاليم على باب وزارة التعليم (خاص)

صورة من مقطع الفيديو المتداول

صورة من مقطع الفيديو المتداول

منى الصاوي

A A

انتفض أولياء أمور الطلاب التابعين لمجمع شها التعليمي بمحافظة الدقهلية، بعد القرارات الحاسمة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم، بحجب درجات مادة الكيمياء، على خلفية واقعة الغش الجماعي التي شهدتها المنطقة في أثناء امتحان المادة.

بداية القصة

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة قيام ولية أمر بإملاء الإجابات على الطلاب من خارج أسوار المدرسة خلال امتحان مادة الكيمياء، وقد تسببت هذه الواقعة في إثارة غضب واستياء الرأي العام، وأدت إلى إعادة امتحان المادة لجميع طلاب اللجنة واتخاذ إجراءات قانونية ضد المتورطين.

إجراءات قانونية

يقول المهندس أمير محمد الجندي، والد الطالبة فاطمة، إن لجنة مجمع شها تضم عددًا من المدارس التي تضم عددًا قليلًا من الطلاب في عدد من القرى من بينهم سلامون وشها وبعض القرى المجاورة.

محاولات غش جماعي

ويضيف الجندي لـ"تليجراف مصر"، أن محاولة غش جماعي تبنتها إحدى أولياء الأمور بجوار لجنة الامتحانات، وانتشر الفيديو بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لا أحد كان يعلم مصير هؤلاء الطلاب في مادة الكيمياء تحديدًا التي شهدت الواقعة.

حجب الدرجات

ويوضح أن ابنته حصلت على مجموع درجات بنسبة 69% بعد حجب درجات مادة الكيمياء، إذ قررت وزارة التربية والتعليم تعليق درجات المادة عن أكثر من 180 طالبًا.
ويتابع، "فوجئنا كأولياء أمور أن جميع الطلاب بمجمع شها التعليمي راسبون في مادة الكيمياء، (دور ثانٍ)، وكتبت الوزارة أمام خانة المادة (لاغي)".

شكوى جماعية

ويؤكد أنه وأولياء الأمور في القرية قرروا الذهاب إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتحرير شكوى ضد الظلم الواقع على أبنائهم، وجاء قرار الوزارة بأن الطلاب كافة ووقّع عليهم عقوبة الغش الجماعي.

تطابق الإجابات

ويشير المهندس أمير الجندي إلى أن الوزارة طابقت إجابات عدد من الطلاب بالمجمع التعليمي الذي شهد الواقعة ووجدوها أن نماذج الإجابات مطابقة تمامًا، لافتًا إلى أن هذا الإجراء تم بصورة عشوائية.
ويوضح أن إدارة المجمع التعليمي بشها لم توقع أي محاضر غش لأي من الطلاب في أثناء امتحان مادة الكيمياء، لافتًا إلى أنه وأولياء أمور الطلاب المتضررين سيصعدون القضية لدفع الظلم الواقع على أبنائهم.

search