الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 ص

الطيران: وقف المرور بالمجال الجوي الإيراني حتى هذا الموعد

طائرة

طائرة

أسامة حماد

A A

أعلنت وزارة الطيران المدني، أنه تم إخطار جميع شركات الطيران المصرية بعدم المرور فوق المجال الجوي الإيراني خلال يومي 7 و 8 أغسطس الجاري.

وحددت الوزارة في بيان قبل قليل الفترة من الساعة 11:30 صباحًا وحتى 2.30 مساء اليوم 7 أغسطس الجاري، والفترة من 4:30 مساء حتى 7:30 مساء غدٍ الخميس، بتوقيت طهران لتجنب أي أخطار تتعلق بالسلامة.

وقالت وزارة الطيران، في بيانها “إنه في ضوء الإخطار الوارد من جانب السلطات الإيرانية المعنية بشأن تحذيرات موجهة لكافة لشركات الطيران المدني العابرة فوق المجال الجوي الإيراني، بأنه سيجرى تدريبات عسكرية في المواعيد المشار إليها” مطالبة الشركات الاتزام بالتوجيهات حرصًا على سلامة ركاب الطائرات المصرية وتطبيقا للمعايير القياسية الدولية في هذا الشأن.

توترات بالمنطقة

وقد تزايدت التوترات الإقليمية بين إسرائيل وحلفائها وإيران ووكلائها بالمنطقة، منذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران خلال زيارته لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان يوم 31 يوليو الماضي.

وألقى المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، اللوم على إسرائيل في عملية الاغتيال، قائلاً إن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس". 

وأضاف خامنئي: "نعتبر من واجبنا الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

search