الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:34 ص

"حملة مرور الصحة" تحل أزمة أجهزة الأشعة بمستشفى إبشواي

جانب من مرور فريق الحوكمة بوزارة الصحة في مستشفيات الفيوم

جانب من مرور فريق الحوكمة بوزارة الصحة في مستشفيات الفيوم

عبدالمجيد عبدالله

A A

اطلع فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية على ملفات المرضى بمكتب الدخول في مستشفى إبشواي بمديرية الصحة بالفيوم، وكذا الخدمات المقدمة في قسم الطوارئ.

لاحظ فريق المرور ازدحاما أمام قسم الأشعة، وتبين أن الازدحام بسبب وجود عطل فني بجهاز الأشعة العادية، وتم اتخاذ إجراءات إصلاح العطل أثناء المرور، وتم التوجيه بضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة في مواعيدها المقررة.

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني تضمنت مرور فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية على مستشفى إبشواي المركزي، بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع القطاعات المعنية بالوزارة وبمشاركة القطاع العلاجي، وإدارة الجودة، ومكافحة العدوى، والمشروعات لاتخاذ الإجراءات الفورية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أضاف “عبدالغفار” أن الفريق تفقد أقسام الاستقبال، والعيادات الخارجية، والقسم الداخلي، والعناية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات.

وتفقد فريق المرور قسم الأشعة ووحدة الغسيل الكلوي، وقسم التعقيم، وغرفة النفايات، للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات الطبية.

أضاف “عبدالغفار” أن فريق المرور استكمل جولته بتفقد قسم الغسيل الكلوي، وتبين عدم توافر مقاسات مختلفة من فلاتر ماكينة الغسيل الكلوي، وتواصل الفريق مع التموين الطبي بمديرية الصحة بالفيوم، وتم توفير المستلزمات.

لفت “عبدالغفار” إلى أن فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، لاحظ وجود نقص في بعض المستلزمات الطبية (الخيوط الجراحية، والمحاليل الدوائية).

وتم التواصل مع مديرية الصحة وتم توفيرهم أثناء المرور، كما لاحظ الفريق وجود مولد كهرباء واحد 200 كيلو فولت، وتبين أنه غير مناسب لحاجة المستشفى وتم الاتفاق بالتنسيق مع المديرية على توفير مولد كهرباء آخر قدرة 500 كيلو فولت لتناسب حاجة المستشفى.

قال “عبدالغفار” إن الفريق استمع لآراء المرضى، ومدى رضاءهم عن الخدمة الطبية المقدمة، والاستماع لشكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت، للتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار إستكمال الوزارة لتنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعيًا نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

search