الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:34 ص

"الصحة": إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بتكلفة 10 مليارات جنيه

وزير الصحة والسكان - الدكتور خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان - الدكتور خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار مليون و822 ألفا و77 قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة إجمالية قدرها 10 مليارات و165 مليون و940 ألف جنيه، وذلك منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024. 

عدد المستفيدين من قرارات العلاج

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، أن عدد المستفيدين من قرارات العلاج بلغ مليونا و528 ألفا و460 مواطنا، حيث شملت التخصصات الطبية مثل أمراض الدم، الأورام، الجراحة، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية.

وأشار عبدالغفار، إلى أنه تم مناظرة 3179 حالة عبر تقنية الفيديو كونفرانس لتسهيل إجراءات إصدار قرارات العلاج دون الحاجة للحضور الشخصي. 

كما أفاد بأنه تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 152 ألفا و120 مواطنا من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، خلال النصف الأول من العام الجاري.

حالات الإعاقة المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة

من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للطب العلاجي ومدير إدارة المجالس الطبية المتخصصة الدكتور محمد زيدان، على شمول حالات الإعاقة المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة، مثل البتر، الشلل الرباعي، الإعاقات الذهنية، ومتلازمة داون، إلى جانب حالات طيف التوحد والتقزم.

وأضاف زيدان أنه تم توقيع الكشف الطبي على 74 ألفا و875 من طالبي السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الضرائب، و145 ألفا و634 من طالبي الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة).

وأكدت الوزارة أنها تعمل على حوكمة الإجراءات الطبية لتيسير تقديم الدعم للمواطنين، مع إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج وبطاقات الخدمات المتكاملة عبر الموقع الرسمي للوزارة.

أوضحت الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة ببيانات بطاقة الرقم القومي على موقع الوزارة التالي من هنــــا والاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من هنـــــا.

search